سوف يتم ايقاف الاستشارات والردود لمدة اسبوع ان شاء الله بسبب انشغال الادارة ونعتذر منكم على هذا الانقطاع
العودة   عيادات العرب الطبية - موقع استشارات طبية مجانية > العيادات الطبية > عيادة الدماغ والأعصاب
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 02-07-2018, 07:20 PM   رقم المشاركة : 1
عضو مبتدئ







alazghari غير متواجد حالياً

Exclamation خدران جهة الوجه اليمنى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في الاسبوع الماضي عانيت من ألم مستمر في ضرس العقل المسوس، وكان الالم يهدأ بعد تناول المسكن. المهم، بعد ذلك احسست بالم وانتفاخ في اللثة حيث الضرس، وكنت اجد صعوبة معه في الاكل وفتح الفم. قبل يومين، احسست في الليل بنوع طفيف من الالم في الصدغ بجانب الاذن، وكذلك الم طفيف في الأذن. ثم في صباح الغد، والذي كان يوم امس، استيقظت لاجد مشكلة في الجانب الايمن للوجه، وتتمثل في كونها شبه مخدرة، بحيث لا استطيع تحريكها بشكل طبيعي، كما ان عيني اليمنى لا استطيع ان اطرفها بسهولة. بحثت في النت وقرأت أنها من أعراض العصب السابع.

توجهت اليوم إلى الطبيب، وقبله اخذت قياس السكر صائم في الصيدلية وكان طبيعي، ثم لم اعرف أي طبيب بالضبط أتوجه إليه، لم أجد طبيب مخ وأعصاب، لكني وجدت طبيب اخطائي في جراحة الوجه والأذن والأنف والحنجرة. بعد شرح الحالة وطرحه بعض الأسئلة علي، قام بقياس الضغط وقال ضغطك طبيعي، ثم قام بفحص الأذنين والأنف والحنجرة، واستخدم جهازا معدنيا مثل الشوكة يصدر رنينا حين ضربه مع جهاز آخر ثم قربه من اذني اليمنى وبعدها اليسرى وطلب مني ان اخبره ان كانت حدة الصوت هي نفسها التي سمعت. أخبرته ان الصوت يسمع اكثر حدة في الاذن اليمنى، اي في الجهة المصابة. أخبرني أن العصب أسفل الفك منتفخ وذلك بسبب فايروس. ثم أعطاني وصفة الدواء بالإضافة إلى طريقة تدليك الوجه.

وصف لي ثلاث ادوية، الأول اسمه صولوبريد ٢٠ ملغ، طلب مني اتناوله بعد الافطار ٤ حبات لمدة عشرة ايام. الدواء الثاني هو زوفيراكس ٢٠٠ ملغ، وطلب مني تناوله اربع مرات في اليوم، بعد الافطار، بعد الغداء، على الساعة الرابعة وليلا قبل النوم. اما الدواء الثالث فهو أوديس قبل الافطار، وقال لي هذا من اجل المعدة حتى لا تتاثر كثيرا بالدواءين الآخرين. في النهاية طلب مني مراجعته بعد عشرة ايام.

مشكلتي يا دكتور هي اني كثير الوسواس خاصة فيما يتعلق بالامراض والادوية. وحاليا تراودني الكثير من الوساوس بشان حالتي ان تستمر هكذا لا قدر الله او انني يجب ان اراجع طبيبا اخر ويجب ان اجري فحوصات اضافية او صور مقطعية او بانورامية... أرجو أن تساعدوني دكتور جزاكم الله ألف خير وأبعد عنكم كل مكروه. فأنا متوتر وقلق جدا.







    رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018, 09:08 PM   رقم المشاركة : 2
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه بالاغلب التهاب في عصب الضرس ولا داعي للقلق والادوية الموصوفة جيدة عليك اخذها بانتظام واخبرنا بالنتيجة بعدها، اما العصب السابع فموضوعه مستبعد لان اعراضه اشد واوضح من الاعراض التي تعاني منها انت.
شافاك الله وعافاك.







    رد مع اقتباس
قديم 02-08-2018, 12:24 AM   رقم المشاركة : 3
عضو مبتدئ







alazghari غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاكم الله ألف خير على الرد وجعله في ميزان حسناتكم يا رب.
ما يجعلني متوتر فقط هو الحساسية للأصوات بالأذن اليمنى، وعدم القدرة على تحريك الجانب الأيمن بشكل طبيعي وكأنه نوع من أنواع الشلل، بحيث نصف الشفتين على اليمين لا أستطيع التحكم فيه ويسبب لي مشكلة في شرب الماء والمضمضة والنفخ وغيره..

على العموم، أشكركم مجددا على ردكم المبارك وحفظكم الله تعالى من كل مكروه.







    رد مع اقتباس
قديم 02-08-2018, 05:43 PM   رقم المشاركة : 4
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

نعم هذه كلها اعراض التهاب عصب الضرس
وعلى العموم سيتضح الامر بعد اخذك للدواء والنتيجة بعدها







    رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
العصب السابع, خدران الوجه, شلل بيل

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 

 
الساعة الآن 01:07 AM.
 ترقية أستايل عين السيح
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
 

تصميم معهد ترايدنت