قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات" رواه النسائي وأحمد.
العودة   عيادات العرب الطبية - موقع استشارات طبية مجانية > العيادات الطبية > عيادة الدم والأورام
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 07-06-2015, 06:41 PM   رقم المشاركة : 1
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي صوره الدم

السلام عليكم
ممكن تفيدوني بنتيجه التحليل وسبابها
ولكم جزيل الشكر







الصور المرفقة
نوع الملف: jpg IMG_20150706_091421.jpg (915.7 كيلوبايت, المشاهدات 7)
    رد مع اقتباس
قديم 07-06-2015, 10:03 PM   رقم المشاركة : 2
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

هذه القيم تقل قليلا عن الحد الطبيعي وهي
WBC كريات الدم البيضاء
GRA
PCT

واما الصفائح الدموية PLT ففيها نقص بقيمة الثلث عن الحد الطبيعي، وتحدث هذه الزيادة نتيجة الإصابة ببعض الامراض مثل: فقر الدم الناتج عن نقص الحديد او Iron Deficiency Anaemia - فقر الدم الإنحلالي او Haemolytic Anaemia او مرض الدرن T.B او Mycobacterium Tuberculosis او مرض زيادة انتاج كريات الدم الحمراء او Polycythaemia او بعد استئصال الرئة أو بعد اجراء العمليات الجراحية أو بعد عملية ازالة الطحال او أحيانا تكون الزيادة فسيولوجية مثل السكن في المرتفعات أو الجهد الكبير.

وهناك زيادة بسيطة في خلايا الدم البيضاء الليمفاوية LYM ويكون سببها بعض حالات العدوى عند الأطفال مثل الحصبة والانفلونزا والسعال الديكي أو الحمى التيفودية والحمى والمالطية، او التهاب الكبد الفيروسي Viral hepatitis أو التهاب الغدد الليمفاوية او سرطان الدم الليمفاوي.






    رد مع اقتباس
قديم 07-06-2015, 10:14 PM   رقم المشاركة : 3
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
حضرتك هل في انيميا ؟
وكده في خطوره في التحاليل ؟
وهل في تحاليل اخري اعملها لكي اعرف الاسباب







    رد مع اقتباس
قديم 07-07-2015, 09:59 PM   رقم المشاركة : 4
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

ان شاء الله لن يكون هناك خطورة، والتحاليل المطلوبة يحددها اخصائي الدم بعد ان تعرض نفسك عليه مصطحبا نتيجة التحليل وهو الذي سوف يحدد النحاليل المطلوبة.






    رد مع اقتباس
قديم 07-07-2015, 10:03 PM   رقم المشاركة : 5
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
ما انا ارسلت لحضرتك التحليل علي الموقع عشان تقولي وتعرفني ،
حضرتك شوفت التحليل ،يا ريت بس تقولي ايه التحاليل اللي اعملها عشان اعرف السبب







    رد مع اقتباس
قديم 07-07-2015, 10:22 PM   رقم المشاركة : 6
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

اذا اردت اخذ تشخيصي انا فانا اشخص حالتك بانها التهاب او فايروس الكبد وهذا لا يعني انك مصاب بهذه الامراض بل هذا تخميني فقط ويحتاج الى اجراء فحوص طبية، وننصحك بعمل فحص الدم الخاص بمرضى التهاب الكبد في المختبرات الطبية.
ولا داعي للقلق فهذا مجرد فحص للتاكد فقط وان شاء الله لن تكون مصابا بهذا المرض.






آخر تعديل عيادات العرب الطبية يوم 07-07-2015 في 10:26 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 07-07-2015, 10:45 PM   رقم المشاركة : 7
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم دكتور ،ما هي التحليل للتاكد من اسباب النقص ،
انا عملت تحليل فيروس بي وسي والايدز كله سليم الحمدلله
اما انا حاليا اعاني من التهاب المراره المزمن وحرقان عند التبول ليس باستمرار وعملت تحليل البول قال ان في دم في البول نسبه بسيطه ،
هل هذا يسبب هذا النقص ؟ والتحاليل الطبيه ما هي لكي اعرف اسباب النقص
والموضوع النقص ده بقاله سنه ،
مره واحده بس اللي كان فيها صوره الدم كلها طبيعيه ،في شهر ١١ اللي فات وبعدين رجعت تاني تنزل







    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 09:58 PM   رقم المشاركة : 8
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

اذا اخي كما قلت لك يبدو ان التهاب المرارة هو السبب، فكيف تعالجت له وما هي الادوية التي اخذتها؟







    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 10:13 PM   رقم المشاركة : 9
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
العلاج اقراص اوديستون ٢٠٠
Gimekromon ديه اللي في الدواء
واقراص بنكرياتين
يعني حضرتك التهاب المراره يعمل انخفاض في الصفاءح وكريات البيضاء والليمفاويات







    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 10:59 PM   رقم المشاركة : 10
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

نعم اخي اي نوع التهاب قد يسبب ذلك ليس عند كل الناس طبعا فكل جسم يختلف عن الاخر، والسؤال هل زال التهاب المعدة ام بقي كما هو؟







    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 11:15 PM   رقم المشاركة : 11
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ،وشكرا علي متابعه حضرتك وكل سنه وحضرتك بخير
مش عارف والله ،بس اخر مره عملت سونار الدكتور قالي ،التهاب المراره المزمن .
واخدت العلاج اللي كتبته لحضرتك حوالي شهرين ،
وبعدين عملت صوره دم كامله كانت النتاءج كويسه وطبيعي وبعدين نزلت تاني بس مش عارف هل رجعت طبيعيه بسبب العلاج
،لاني في الوقت ده برضو مع العلاج كنت باخد عسل علي الريق وزيت زيتون مقروء عليه ،
وانا مش عارف يا دكتور والله احترت وتعبت ،
وفي دكتور بيقولي اعمل خزعه النخاع وانا مش عايز اعملها ،
ايه تشخيص حضرتك يا دكتور







    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 11:21 PM   رقم المشاركة : 12
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

حاليا التهاب المراره موجود ،وعندي حموضه بتجيلي ،حموضه مره بتبقي طلعه علي الصدر وساعات بتفها من فمي بتبقي ممرره
وكان في تاكل في جدار المراره ،بس راح الحمدلله ،
هل ده هو اللي عامل كده في صوره الدم ؟
ولا ايه تشخيص حضرتك ،
الله يباركلك







    رد مع اقتباس
قديم 07-09-2015, 09:44 PM   رقم المشاركة : 13
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

حسنا اخي الكريم خذ هذا الدواء وهو حبوب flagyl 500 وكذلك حبوب Furamide فان لم تجد حبوب Furamide اكتفي بحبوب flagyl 500 واخبرني بالنتيجة في نفس هذه الاستشارة.
كما انصحك بتقشير ضرسين ثوم وخلطهم بالخلاط مع كاس حليب وشربهم مرتان يوميا او تقطيع ضرسي الثوم الى قطع صغيرة وبلعها مع الماء تماما مثل طريقة شرب حبة الدواء.
واخبرني بالنتيجة في نفس هذه الاستشارة.
شافاك الله وعافاك.






    رد مع اقتباس
قديم 07-09-2015, 09:55 PM   رقم المشاركة : 14
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
طيب تشخيص حضرتك ايه بالنسبه في انخفاض الصفاءح الدمويه ،وانخفاض كريات الدم البيضاء ،والنايتروفيل ،وارتفاع الليمفاويات ؟
يعني التهاب المراره والارتجاع بتاع الحموضه ده السبب ؟
ايه تشخيص حضرتك ،التحاليل عند حضرتك
ولحظت عندي بقع حمراء علي الارداف من فتره ،بس دلوقت بقيت سوداء







    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 02:17 AM   رقم المشاركة : 15
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

نعم قد يكون هو السبب في كل ذلك والان عليك اخذ الادوية التي وصفتها لك فان بقيت نسب الدم كما هي بعد ذلك فهناك اسباب اخرى لا يمكن ان تتضح الا باجراء فحوصات شاملة للدم والهرمونات واعضاء الجسم من القلب والكلى باشراف مباشر من قبل اخصائي دم.






    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 04:52 PM   رقم المشاركة : 16
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
اوك يا دكتور ،علي فكره انا عملت تحليل t3
T4 طبيعي والهرمون طبيعي ،
بس في تحليل الفا الاميليز فوق الطبيعي
والكرياتين فوسفيكيناز فوق الطبيعي بحاجه بسيطه
اما الفيروسات بي وسي والايدز سليم الحمدلله
وانزيمات الكبد طبيعي ،
ممكن حضرتك تتكتبلي اسم التحاليل اللي اعملها لكي تبين الاسباب
اسماء تحاليل الدم الذي اللي تبين الاسباب







    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 09:34 PM   رقم المشاركة : 17
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

حاليا لا داعي لعمل تحاليل قبل ان تاخذ دواء الفلاجيل ونشاهد النتيجة







    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 09:46 PM   رقم المشاركة : 18
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
حاضر هاخد العلاج
بس لو سمحت حضرتك ممكن تكتبلي اسماء التحاليل للعلم فقط
الله يباركلك
وهل يوجد دواء اخر غير الفلاجيل







    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 09:57 PM   رقم المشاركة : 19
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

اخبرتك اخي التحاليل هي فحص الهرمونات وفحص القلب وفحص الكلى وفحص جديد للدم، وهناك ادوية غير الفلاجيل لكن هذا الدواء هو الانسب لحالتك حاليا.






    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 10:02 PM   رقم المشاركة : 20
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

فحص القلب والكلي ده تحليل دم ؟
وتحليل الهرمونات اسمها ايه يعني انوعها
t3 . T4 بس
ولا ايه غيره
معلش انا تقلت علي حضرتك







    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 10:37 PM   رقم المشاركة : 21
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

فحص القلب عند اخصائي قلب وفحص الكلى عند طبيب باطنية وفحص هرمونات يسمى فحص هرمونات شامل وهناك مستشفيات تقوم بعمله او بعض المراكز الطبية واما فحص الدم يتم عمله في اي مستشفى ولا تقوم باي فحص قبل ان نخبرك.






    رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015, 11:10 PM   رقم المشاركة : 22
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

طب ليه حضرتك مكتوب علي النت ان السبب بيبقي
اعوذبالله ربنا يحفظنا
،قريت كتير ونفس الكلام
السبب اللهم احفظنا
ومش مكتوب عن التهاب المراره انه سبب لانخفاض الصفاءح او ارتفاع الليمفاويات







    رد مع اقتباس
قديم 07-12-2015, 11:24 PM   رقم المشاركة : 23
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

اخبرتك اخي ان خيار السرطان مستبعد في حالتك لانه لو كنت مصابا بالسرطان لشعرت بالام شديدة وهزل وضعف كبير في الجسم وعدم القدرة على القيام باي مجهود جسماني، فالسرطان يدمر الجسم ويضعفه بشكل كبير، وتفسير حالتك كما اخبرناك سابقا.
واذا اردت الاطمئنان قم بزيارة اخصائي دم لاجراء فحص سرطان الدم.






آخر تعديل عيادات العرب الطبية يوم 07-12-2015 في 11:42 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 07-12-2015, 11:36 PM   رقم المشاركة : 24
عضو نشيط







mima غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم
يعني حضرتك شايف ان مفيش حاجه
والسبب الالتهاب المراره
الله يباركلك







    رد مع اقتباس
قديم 07-12-2015, 11:44 PM   رقم المشاركة : 25
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا ما يتضح لنا لغاية الان من المعطيات التي اخبرتنا بها ويجب عليك البدء بعلاج التهاب المعدة كما اخبرناك كي تقوم بعدها بعمل فحص دم جديد ونشاهد نتيجته.






    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 

 
الساعة الآن 08:54 PM.
 ترقية أستايل عين السيح
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
 

تصميم معهد ترايدنت