قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات" رواه النسائي وأحمد.
العودة   عيادات العرب الطبية - موقع استشارات طبية مجانية > العيادات الطبية > صيدلية المنتدى
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 03-12-2017, 01:30 PM   رقم المشاركة : 1
عضو نشيط







eslam elsayed غير متواجد حالياً

افتراضي كثره المضادات الحيوي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ذهبت لطبيب انف واذن وحنجره ووصف لي دواء tavacin 500 وعندما قرات عنه وجدت ان اثاره الجانبيه خطيره تصل لضرر الكبد والكلي او الروماتيزم علي المدي الطويل مع العلم انني كنت اخذ مضادات حيويه قبله كثيره بسبب اصابتي بالتيفود بعدها باشهر الاميبا وبعض الفطريات في المعده وتناولت اكثر من مره مضادات حيويه وكذلك اخذت مسكن pain relifer بسبب الم ظهري والتهابات بسبب المجهود فانا خائف جدا علي الكبد لاني اشعر انني ارهقته جدا فما رايكم في ذلك
وهذه هي الادويه التي تناولتها والفترات بين الدواء والاخر

في شهر 6 الماضي اصبت بالتيفود واخذت مضادات حيوي لمده اسبوعين ولكن لا تذكر اسمها مع بعض المكملات مثل سوبرافيت وحبوب بها فيتامين ا و ب و ه

في شهر 11 الماضي يوم 20 بدات اتناول هذا العلاج فكان عندي التهابات المعده وقولون عصبي
جاستروبيوتيك 200 mg شريطين
اميرزول 500 شريطين
ميتوسبازميل ثلاث شرائط
جاسترومتيل ولكني لم اتناوله حيث لم ارتح عليه واتعبني وكان يسبب عدم انتظام في ضربات القلب
وتم وصف حقن لونجافيت بي 12 كل خمس ايام
بالاضافه لفيتا ماكس بلاس تناولت منه شريطين مع شريط اوميغا 3

بعدها لم تزل الاعراض قائمه ولم اتحسن سوي من التهاب المعده واجريت تحليل براز واتضح اني اعاني من الاميبا المتكيسه واخذت دواء سيبازول 3 علب متتاليه لمده تلات ايام واوقفت كل العلاجات وتحسنت كثيرا وفي يوم 26 في شهر 1 2017 تناولت علبه سيبازول فقط للقضاء علي الاميبا

في الشهر هذا اتتني رفه في القلب ودوخه وغثيان وذهبت للطبيب وعمل لي فحص دم شامل بالاضافه لبروتينات الدم والنقرس والكالسيوم ورسم قلب وكل شئ علي ما يرام واجري سونار وغيره وفحصني بدقه واخبرني ان كل شئ بخير ولا يوجد مشاكل ووصف لي هذا الدواء
Aggrex تناولت منه شريط الان واوقفته منذ امس
Pain relifer تناولت شريطين منه بسبب الم الظهر
ديبوفيت
ستوجيرون وتناولت منه شريطين
واوقفت كل هذه الادويه حيث ذهبت لطبيب انف واذن واخبرني بايقاف كل العلاجات ووصف لي هذا الدواء وبدات فيه من اليوم
Muco بعد الغدا شريط فقط
Lorano قبل النوم شريط فقط
Alphintern 3 مرات قبل الاكل بساعه علبه كامله
Tavacin 500 شريط فقط لخمس ايام ولكن انا متخوف من الاخير بسبب اضراره كما انه ممنوع مع مضادات الغير الاستروديه واجركس من المضادات الغير استروديه وتوقفت عنه امس فقط وخائف من تداخل الدواء او كثره المضادات علي الكبد خصوصا ان قدمي اليسري بدات الاحظ ازرقاق علي سطح جلد الاصبع الاكبر كذلك اليد ولكن احيانا تظهر واحيانا تختفي ولكن من حيث الجهد فمجهودي الي حد ما طبيعي ولكن احس بخمول وبرغبه في النوم ولكن وزني ثابت وكذلك ليس هناك تعب في البطن سوي من الجانب الايسر واكلي طبيعي وكل شئ ليس به اي تغيير وينتهي الم الجانب الايسر من البط بعد دخول الحمام فهو من القولون العصبي؟؟؟ فما رايكم وهل بالفعل الكبد تاثر من الادويه واريد معرفه ايضا ما هي الاشياء التي تضر الكبد بصفه عامه سواء بالنسبه للادويه او العادات اليوميه؟







آخر تعديل eslam elsayed يوم 03-12-2017 في 02:18 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 03-12-2017, 03:52 PM   رقم المشاركة : 2
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اجبناك على سؤالك هذا اخي في اكثر من موضع واخبرناك باخذ الادوية مرة واحدة وان لا تكررها لان المضاد الحيوي لا يؤخذ بشكل دائم فان شعرت بتحسس بالادوية اوقفها وراجع طبيبك.
اغلب ما ذكر سببه القولون العصبي وننصحك بزيارة طبيب باطنية ذو كفائة.






    رد مع اقتباس
قديم 03-12-2017, 06:26 PM   رقم المشاركة : 3
عضو نشيط







eslam elsayed غير متواجد حالياً

افتراضي

حسنا سوف اتناول الادويه كلها واذا تكرر شئ سوف ازور طبيب باطنه اخر واتاكد ولكن من وجهه نظركم بعد الانتهاء من الادويه ما هي التحاليل اللازمه او الاشعه للتاكد من سلامه الاعضاء داخل جسدي ام لا اكترث وابتعد عن الاطباء ولا اشغل بالي لان الامر يزيد سوء عند ذهابي لاكثر من طبيب







    رد مع اقتباس
قديم 03-12-2017, 06:48 PM   رقم المشاركة : 4
طبيب عام







الدكتور راضي الطيب غير متواجد حالياً

افتراضي

اهم الفحوصات هي فحص الدم والباطني واهمه المعدة وكذلك فحص القلب







    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 

 
الساعة الآن 01:03 PM.
 ترقية أستايل عين السيح
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
 

تصميم معهد ترايدنت