قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "معقبات لا يخيب قائلهن أو فاعلهن ثلاث وثلاثون تسبيحة، وثلاث وثلاثون تحميدة، وأربع وثلاثون تكبيرة، في دبر كل صلاة" رواه مسلم.
العودة   عيادات العرب الطبية - موقع استشارات طبية مجانية > العيادات الطبية > عيادة الغدد الصماء والسكري
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
مشاركة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 01-04-2017, 03:25 PM   رقم المشاركة : 1
عضو مبتدئ







سليمة غير متواجد حالياً

افتراضي تحليل neutrophile

عندي انخفاض في neutrophiles 46,9% و ارتفاع في lymphocytes 44,2% وانا مصابة بالسكري واشرب ادوية







    رد مع اقتباس
قديم 01-04-2017, 08:53 PM   رقم المشاركة : 2
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يدل ارتفاع Lymphocytes وانخفاض Neutrophils على وجود التهابات او فايروس بالجسم.
وانصح بعمل تحليل فايروس الكبد CMV IgG& IgM و EBV IgG&IgM
حيث أن الزيادة في عدد خلايا الدم البيضاء الليمفاوية يحدث في الحالات التالية:
- بعض حالات العدوى عند الأطفال مثل الحصبة والانفلونزا والسعال الديكي.
- الحمى التيفودية والحمى والمالطية.
- التهاب الكبد الفيروسي Viral hepatitis .
- التهاب الغدد الليمفاوية.

واما الانخفاض في عدد الخلايا المتعادلة يحدث في
- العدوى بالامراض الفيروسية مثل الحصبة والانفلونزا.
- الحمى التيفودية Typhoid fever / الحمى المالطية Brucellosis .
- مرض الدرن المتسبب عن البكتريا.
- فقر الدم الناتج عن نقص فيتامين B12 ونقص حامض الفوليك.
- هبوط في نشاط النخاع العظمي بسبب التعرض للإشعاع أو الاصابة بالأورام المتعددة.
- الأدوية وهي السبب في معظم الحالات ومن أشهر هذه الأدوية مايلي :
مضاد الغدة الدرقية / مضاد الصرع / مضاد السكري / مضاد التخثر / مضادة الهستامين / مضادة الملاريا / مضادة الدرن / وبعض من المضادات الحيوية.






    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 

 
الساعة الآن 06:53 PM.
 ترقية أستايل عين السيح
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
 

تصميم معهد ترايدنت