الموقع سوف يتم اغلاقه بسبب صعوبات مالية نرجو من الجميع الضغط على الاعلانات اعلى الصفحة وقراءتها لمدة دقيقة لدعم الموقع ماليا وعدم اغلاقه واجعلوا هذه الضغطة مساهمة في عمل الخير وصدقة عنكم واضغطوا على عدة اعلانات مختلفة وعدم الضغط على نفس الاعلان اكثر من مرة
العودة   عيادات العرب الطبية - موقع استشارات طبية مجانية > العيادات الطبية > عيادة الأنف والأذن والحنجرة
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 03-18-2015, 12:30 AM   رقم المشاركة : 1
عضو مبتدئ







samialgeria غير متواجد حالياً

Exclamation خروج دم من الفم مع اللعاب صباحا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

سابقا، أصابني إلتهاب في الحنجرة شهر رمضان الكريم الماضي مما سبب لي صعوبة البلع وقليل من الدم في اللعاب وبعض الألم في الحنجرة، وكان عندي زكام أيضا، لكن تناولت مضادات حيوية من الطبيب و تحسنت حالتي بعد أسبوع.

بعدها بأسابيع قليلة بدأ المشكل اليومي، وهو ظهور دم في اللعاب بدون أي أعراض أخرى، وذلك منذ حوالي 6 أشهر من الآن، زرت طبيب أنف أذن حنجرة، فقال أن سبب ذلك نزيف لضعف في الشعيرات الدموية في الفم، كما طلب مني عمل تحاليل دم كانت سليمة وأعطاني دواء Dicynone ولكن الحالة مازالت كما هي: خروج قليل من الدم ربما حوالي قطرة إلى ثلاث قطرات مع اللعاب صباحا بعد الاستيقاظ، وكذلك بعض الأحيان ليلا قبل النوم، خصوصا إذا تعمدت افتعال كحة خفيفة، بالبصق بضع مرات ينقطع الدم ولا يظهر طول اليوم، كما أنه ليس لدي أي أعراض أخرى عدا حرقة في الصدر سابقا لكنها خفيفة ولم تكن تظهر كمشكلة مع أنها تكررت يوميا تقريبا لمدة حوالي شهرين و تلاشت حاليا، كما أحالني الطبيب السابق على طبيب القلب الذي فحصنني وقال أن كل شيء طبيعي.

للعلم فأنا لا أدخن وليست لي أية أمراض سابقة أو وراثية و كل شيء طبيعي صحيا والحمد لله عدا مشكل خروج الدم مع اللعاب.
فما هو سبب الحالة وما علاجها؟ وهل يمكن أن يكون ذلك بسبب مرض مزمن؟
وهل يمكن أن يكون ذلك بسبب إلتهاب في المريء بسبب إحساسي سابقا بحرقة معدة خفيفة ؟
وبارك الله فيكم و جازاكم كل خير.







    رد مع اقتباس
قديم 03-18-2015, 08:15 PM   رقم المشاركة : 2
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الدم سببه حساسية مفرطة تعرضت لها بسبب الالتهاب الذي حصل معك، ولا داعي للقلق سوف يزول هذا الدم مع الايام ان شاء الله، ولكن ننصحك باخذ احد ادوية الحساسية مثل أقراص كلاريتين (claritin) قرص كل مساء، او لوراتادين (Loratadine)، وبخاخ فلوكسيناز للأنف مرة يومياً، وإذا ظهرت مضاعفات للحساسية، مثل التهاب الجيوب الأنفية نتيجة انسداد الأنف المزمن المصاحب للحساسية، فيمكننا إضافة مضاد حيوي مثل سيبروكسين 500 مج كبسولة كل 12 ساعة.
شافاك الله وعافاك.






    رد مع اقتباس
قديم 03-18-2015, 10:13 PM   رقم المشاركة : 3
عضو مبتدئ







samialgeria غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على الرد دكتور
لكن أريد أن أستفسر
أنت تكلمت عن الحساسية
ألا يفترض بالحساسية أن تكون بأعراض معينة؟
فأنا لا أعاني من زكام أو إنسداد الأنف أو أي إحساس سلبي بالحنجرة
وماذا عن موضوع نزف و هشاشة الشعيرات الدموية في الفم كما قال الطبيب و تسببها في ظهور الدم في اللعاب؟
هل هذا كله من الالتهاب الذي حصل معي منذ شهر رمضان الكريم؟ أي منذ أكثر من 7 أشهر؟
وهل تستبعد علاقة ذلك بحرقة المعدة السابقة التي ذكرت لك؟
شكرا مقدما.







    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2015, 11:43 PM   رقم المشاركة : 4
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

نعم اجبتك اخي الكريم ان كل الاعراض التي وصفتها يكون سببها حساسية من التهاب سابق اذا تم علاج الالتهاب بالفعل، ولكي نحسم الشك باليقين اريد منك اولا اخذ حبوب flagyl 500 لعلاج الالتهابات الباطنية قبل الشروع باخذ ادوية الحساسية، واخبرني بالنتيجة في نفس هذه الاستشارة.






    رد مع اقتباس
قديم 03-22-2015, 07:17 PM   رقم المشاركة : 5
عضو مبتدئ







samialgeria غير متواجد حالياً

Question

دكتور، إحساسي بحرقة المعدة صار قليلا جدا خلال الأسبوعين الأخيرين.
لكن أخذا بنصيحتك، إشتريت اليوم دواء Flazol 500 ونصح الصيدلي بأخذه مرتين في اليوم بعد الأكل


كما أنه ظهر لدي أمر آخر اليومين الأخيرين، وهو الإحساس بآلم خفيف، لكن فقط عند البلع أو التثاؤب أو العطس، وذلك في يمين الرقبة (من الأمام، يمين الحنجرة)، وهو مشابه لألم التهاب اللوزتين عند البلع، لكن ليس هنالك أي انتفاخ أو تكتل في كل الرقبة، واللوزتين سليمتان تماما.. يعني وكأن الألم في عضلات الرقبة يمين الحنجرة رغم أن هذا الألم كما ذكرت خفيف.
فما رأيك؟







آخر تعديل samialgeria يوم 03-22-2015 في 07:32 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 03-22-2015, 09:28 PM   رقم المشاركة : 6
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

ما ذكرته ايضا من اعراض الالتهابات خذ الفلازول واخبرنا بالنتيجة







    رد مع اقتباس
قديم 04-05-2015, 06:35 PM   رقم المشاركة : 7
عضو مبتدئ







samialgeria غير متواجد حالياً

Arrow

دكتور، تم أخذ الفلازول 500 و لا أحس بحرقة المريء مؤخرا والحمد لله، كذلك وجود دم في اللعاب لم يظهر طيلة هذين الأسبوعين.

لكن حاليا، لدي الأعراض التالية:

- رجوع ظهور الدم مختلطا باللعاب بشكل طفيف خلال الليلتين الماضيتين، وبعد البصق بضع مرات يختفي الدم من اللعاب.
- ألم خفيف عند البلع أو التثاؤب أو العطس، وذلك في الجانب الأيمن للحلق جهة اللوزة اليمنى، لا يوجد انتفاخ في اللوزتين ولا ألم عند اللمس. وقد ذكرت لك ذلك حين حصوله يومين قبل بدء أخذ فلازول.
- لساني به طبقة بيضاء منذ الأيام الأخيرة من أخذ الفلازول.

^ هل الاحساس بألم بجانب الحلق سببه التهاب للوزة أو التهاب للحلق. أم ماذا؟
^ وهل وجود طبقة بيضاء على اللسان بسبب الفلازول؟

ماذا تقترح دكتور لعلاج هذا الألم الخفيف بجانب الحلق (1)، و للدم في اللعاب (2)، وللطبقة البيضاء للسان(3)؟

مع تحياتي :)






    رد مع اقتباس
قديم 04-05-2015, 08:20 PM   رقم المشاركة : 8
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

يبدو انك اصبت بالتهاب اللوز وننصحك باخذ المضاد الحيوي (اي نوع من المضادات الحيوية)، واما بياض اللسان فسببه جفاف قد يكون بسبب الدواء وننصحك بالاكثار من شرب الماء، اما الدم في اللعاب ننتظر قليلا لرؤية هل سوف يختفي ام سيستمر.






    رد مع اقتباس
قديم 04-18-2015, 07:39 PM   رقم المشاركة : 9
عضو مبتدئ







samialgeria غير متواجد حالياً

Lightbulb

تحياتي دكتور،

أخذت أموكسيسيلين 500 ولم ينفع،

عندما أقوم بالغرغرة بالماء والخل تخرج مواد قليلة بلون بني قاتم، لا أدري لكن أظنها بقايا طعام متحللة بقيت ملاصقة لجهة اللوز،

زرت طبيبا فقال أن هذا بسبب خراج abcess في اللوز، أعطاني Orapen (مليون ونصف و.د) ، أخذته 3 مرات يوميا لأكثر من أسبوع لكن نتيجة الدواء بلا فائدة، و المشكل مازال نفسه.

الدم في اللعاب لا يظهر منذ أكثر من شهر عدا ظهوره في ليلتين فقط كما ذكرت في الرد السابق، وبياض اللسان تناقص حتى اختفى والحمد لله، المشكل الحالي الوحيد والمزعج هو ألم عند البلع في اللوزة اليمنى.

دكتور ، هل هذا ما يسمى retrotonsillar abscess أم ما هو؟ وهل يمكن أن يؤدي لضرر باللوزة يستدعي استئصالها؟
علما أني لا أصاب بالتهاب اللوزتين عادة.
وهل هذا الصنف من البنسلين غير فعال؟ هل من علاج أكثر فعالية لهذه المشكلة؟







آخر تعديل samialgeria يوم 04-18-2015 في 07:48 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 04-19-2015, 05:26 AM   رقم المشاركة : 10
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

لا نستطيع الان ان ننصحك بازالة اللوز فكل ما وصفته لا يستدعي ذلك وان شاء الله تزول هذه الاعراض وبما ان المضاد الحيوي لم ينفع سوف انصحك بوصفة من الطب البديل وهي ان تقوم بتقطيع ضرس ثوم وتخلطه مع ملعقتان من العسل وتتناوله مرتان يوميا وتستمر على هذه الوصفة حتى زوال الاعراض ان شاء الله.






    رد مع اقتباس
قديم 07-22-2015, 10:14 AM   رقم المشاركة : 11
عضو مبتدئ







tonylotfy غير متواجد حالياً

افتراضي

اعاني من التهاب في الجيوب الانفيه وكتب لي الطبيب مضاد حيوي يدعي تافاسين 750 (ليفوفلوكساسين )
لكن به محازير و مخاطر كثيره لاستخدامه فما هو البديل الامن افادكم الله ؟







    رد مع اقتباس
قديم 07-22-2015, 08:41 PM   رقم المشاركة : 12
إدارة المنتدى







عيادات العرب الطبية غير متواجد حالياً

افتراضي

يجب كتابة استشارة مستقلة اخي الكريم وليس في استشارات الاعضاء.
عموما ننصحك باخذ المضاد الحيوي Augmentin 625






    رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
دم، لعاب

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 

 
الساعة الآن 12:41 PM.
 ترقية أستايل عين السيح
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
 

تصميم معهد ترايدنت