المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك تعارض بين تناول نبات القات وبين تناول ادوية الاكتئاب مثل السيرترالين ؟؟


احمد حسين
03-04-2013, 08:47 PM
هل هناك تعارض بين تناول نبات القات وبين تناول ادوية الاكتئاب مثل السيرترالين ؟؟ بمعنى هل تناول القات يؤثر بالسلب على مدى فاعلية دواء الاكتئاب ؟ وهل ثبت ذلك علمياً؟؟
مع الشكر الجزيل[/size]

عيادات العرب الطبية
03-04-2013, 09:00 PM
نعم اخي قد يحدث تعارض ليس بين القات فقط ودواء السيرترالين بل بين القات والكثير من الادوية الاخرى، فالقات منبه ويعمل على تخدير الجسم بشكل جزئي وهذا يؤثر سلبا بالطبع على التأثير الدوائي للعديد من الادوية، وتستطيع انت ان تكتشف ذلك بنفسك اذا كنت تتعاطى القات بان ترى تاثير الادوية مع تناولك للقات وتاثيرها بدون تناولك للقات فتجد الفرق واضح.
ونصيحتنا لاهلنا واحبتنا في اليمن بترك هذه العشبة المضرة والمؤذية للجسم فهي ليس فيها اي فائدة طبية واضرارها كثيرة وليست كالفاكهة لذيذة الطعم فلماذا يتمسك من يتناول هذه العشبة بها؟؟؟

على الخير نبقى
03-05-2013, 05:19 AM
السلام عليكم
اخي احمد حسين اهلا وسهلا بك في منتدانا واعلمك ان القات مضر جداء لمثل هذه الحاله فإذا اخذ مع هذه الادويه يعطي اعراض جانبيه خطيره ورده فعل عكسيه لان الكل يعرف ان القات نبته منبهه وبعض انواع القات كما تعرف اخي احمد تأثر على اي شخص لذلك انصحك بعدم اخذ القات مع اي دواء من ادويه مضادات الاكتاب او اي دواء من الادويه النفسيه ودمت بخير ان شاء الله
اخي انصحك بعدم تناول القات ومااجمل يمن بلا قات للعلم انا من اليمن ولي الشرف بأنضمامك لهذا المنتدى ومرحبا بك للمره الثانيه
والاخ اسامه صراحه وفى وكفى فجزاه الله كل خير

احمد حسين
03-05-2013, 12:47 PM

عيادات العرب الطبية
03-05-2013, 06:22 PM
اهلا وسهلا بك