المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفلي لا يمشي ولا يتكلم ومعه ضعف بعضله القلب اسسسسعفوني بحل


ام مبارك
03-22-2016, 01:46 PM
عندي طفل حملته 9 شهور وولدته طبيعي في وقت النفاس تعب علي واخذته للمشفى وطلع معه ضعف بعضله القلب وفتاق بالخصيتين وارتفعت حرارته واخذوله خزعه من ظهره .. سوينا له عمليه الفتاق وبعد فتره تحسن وضع قلبه الحمدلله .. لكن المشكله انو عمره حاليا سنه و5 شهور وولحين ما جلس زين ولا وقف ولا مشى ولا تكلم والنظر عنده كويس بس ما يركز .. ابي اعرف وش السبب وايش اللي علي اسويه .. ما ابيه يكبر وحالته تدهور ابي الحق عليه دامه صغير واعالجه بدري

شوروو علي دخيلكم.. نظراته تذبحني لا بغى يمشي ولا يقوم وما يقدر ويقعد يصيح



دعواتكم له واللي عنده حل لا يبخل

الدكتورة احلام فارس
03-22-2016, 06:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا داعي للقلق فانتي تقولي ان عمره سنة ونصف والكثير من الاطفال يصلون هذا العمر دون ان يمشوا وعليكم انتم ان تعودوه على المشي وذلك بمسكه والطلب منه ان يمشي وبعد فترة سوف يمشي لوحده ان شاء الله.
اما ضعف عضلة القلب فعليكم المتابعة مع اخصائي قلب اطفال وبما ان الحالة تحسنت كما قلتي فباذن الله سوف يستمر التحسن مع المتابعة الطبية.
اما الكلام فدربوه عليه قولوا كلمة امامه واطلبوا منه ان يكررها وابدءوا بالكلام السهل ( قول بابا، قول ماما) وهكذا كلمة على كلمة سوف يبدا يتكلم لوحده ان شاء الله.
والخلاصة لا تنتظروه ان يمشي ويتكلم بل دربوه انتم واصبروا عليه وسوف تشاهدون الفرق ان شاء الله، كما انه اذا جعلتموه يلعب مع الاطفال سوف يساعده ذلك على المشي والكلام.