المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقص هرمون الذكورة والضعف الجنسي


الحمد لله
03-15-2016, 06:04 PM
السلام عليكم
لقد عانيت من امساك في فترة رمضان الفائت و ذهبت لطبيب جراحه و قال ان لدي التهاب في البروستاتا ثم ذهب الي طبيب مسالك و صرف لي دواء تافانيك 500 لمدة 10 ايام ثم دواء سيبروباي 500 لمدة اسبوعين و بعدها اتضح انه اني اعاني من شرخ ف الشرج و بعد ما انتهيت من تناولت المضاد الحيوي حدث معي ضعف رغبه جنسيه و انتصاب ضعيف و ايضا عدم الاحساس بالخصيتين عند ضغط عليهم !!!
بعدها قمت بإجراء تحاليل هرمونات و اتضح انه هرمون ذكوره منخفض بالرغم انه الهرمون كان نسبته طبيعي قبل ان اتناول المضاد الحيوي .
دكتور ما سبب الضعف الجنسي و ضعف الاحساس بالخصيتين ؟
هل الاعصاب الحسيه للخصيه قد تلفت لا سمح الله بسبب تناول المضاد الحيوي لفترة 25 يوم !!
ما تفسيركم لحالتي و بارك الله فيكم

عيادات العرب الطبية
03-15-2016, 08:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الضعف سببه انخفاض هرمون الذكورة (التيستوستيرون )، وهنا قد يكون الدواء هو السبب وقد لا يكون كذلك، اي قد يكون حصل هذا الضعف تزامنا مع اخذ الدواء بالصدفة دون ان يكون للدواء علاقة بذلك، والمهم هنا علاج الحالة وليس البحث في اسبابها، ويتم علاج نقص هرمون الذكورة باخذ الهرمون التعويضي على شكل حبوب او ابر او كريمات بعد اخذ استشارة طبيب ذكورة وعقم وباشرافه حيث ان هذه الادوية لا تاخذ على العاتق الشخصي بل يجب ان تكون باشراف طبي كامل.

الحمد لله
03-15-2016, 10:12 PM
الذي اقصده بسؤالي .... هو هل تناول مضاد حيوي من الانواع المذكوره لفتره طويله 25 يوم يسبب ضرر في اعصاب الخصيه ام لا ؟ و هل هو ضرر مؤقت يزول بعد شهور ام لا ؟
انا عندي معلومه عن علاج تعويضي لهرمون الذكوره انه يحل المشكله لكن اريد جواب علي السؤالي مذكور سابقا

عيادات العرب الطبية
03-16-2016, 08:22 PM
لا يجوز اخذ مضاد حيوي لمدة اسبوعان متواصلان الا في حالة العدوى الشديدة، ويمكن اخذ الدواء مرة اخرى لكن بعد اخذ استراحة من الكورس الاول لمدة اربعة ايام على اقل تقدير لكن باستشارة طبيبك الخاص وليس على عاتقك الشخصي، واذا احببت خذ شريط واحد من المضاد فقط فاذا شعرت بتحسن اكمله اما اذا لم تشعر بتحسن توقف عنه.