المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم المدة المطلوبة لاخذ ادوية الوسواس القهري


salahonline3
08-26-2015, 07:58 AM
السلام عليكم

ابنتي فتاة في الخامسة والعشرين . وتخرجت من كلية الصيدلة . وهي تعاني من الوسواس القهري الذي يبدو في صورة غسل يديها عدة مرات . او تنظيف اسنانها . او في كتابة معلومات سوف تفعلها في اليوم الثاني .
وهذه الاشياء تمنعها من النوم ليلا . وكذلك عانت من العزلة وعدم الاختلاط بالناس . وقد نزل وزنها كثيرا . وبسبب الخوف من الاوضاع السائدة حاليا عندنا في سوريا .
وقفت على يد طبيب بعد سنتين من المعاناة حتى وافقت على الذهاب للطبيب وقد اعطاها دواء ابراكسيا )اولانزبين (عيار5 ملغ .. ودواء اخر اسمه بروزياك عيار 20 ملغ كل دواء منهم حبة واحدة مساء . بالاضافة الى انه وصف لها جينكوراز بلس .
وقد تحسنت حالتها كثيرا بعد استخدام هذا الدواء وهي مستمرة به منذ ثلالثة اشهر فقد اصبحت تنام في الليل واصبحت تخلط مع الناس . ولكن الان تخاف ايقاف الدواء خوفا من عودة الحالة السابقة . حيث ان الطبيب الذي وصف لها الدواء انتقل من المنطقة التي نعيش بها ولا نعرف التواصل معه .
الرجاء منكم ايها الاعزاء مساعدتي . مع العلم ان ابنتي تعاني دايما من انحطاط القوى الجسدية ولم تتناول دواء جينكوراز باستمرار وهي بشكل عام لا تاكل الاطعمة الحيوانية . بارك الله فيكم ووفقكم الى كل مما فيه خير .

عيادات العرب الطبية
08-26-2015, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العلاج في حده الادنى يكون 12 اسبوع ويستطيع المريض ان يتوقف عنه بعدها ويرى النتيجة فان شعر ان الحالة عادت اليه يعود للدواء لمدة 3 اشهر اخرى ثم يتوقف عنه ليرى النتيجة، وهكذا، مع محاولة المريض بعدم الاستعانة بالدواء بالدرجة الأولى واعتماده على رفض الوسواس ومحاربته.