المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل القسطرة أفضل من الجراحة لعلاج دوالي الخصية


tar5976
08-25-2015, 10:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
سبق وأن أجريت عملية دوالي الخصية منذ سنتين وقمت بعمل تحليل للسائل المنوي بعدها بثلاثة شهور وكان هناك تحسن في الحركة وقلة بسيطة في العدد والكمية وهذا كان بسبب النفسية وقلة الغذاء .
وقد قمت بإعادة التحليل مرة أخرى منذ حوالي 13 يوماً وبعدها قمت مرة أخرى بإعادته مرة أخرى أي مرتين في خلال 13 يوماً وكان هناك اختلاف للنتيجة وأشعر به ناتجاً عن حالتي النفسية وسوء التغذية فضلاً عن التدخين .
وجميع التحاليل مبينة في القسم هنا .
استفساري الآن انا متوجه الى مصر في إجازة وسأعيد الكشف على الدوالي مرة أخرى ربما تكون قد عادت وقد سمعت عن القسطرة كتقنية جديدة في إزالة دوالي الخصية .
هل القسطرة أفضل من الجراحة وهل لها آثار جانبية مثل الجراحة خاصة أن العملية الأولى كانت عن طريق (تخدير منتصف الظهر وفتح في أسفل البطن يمين ويسار ) وعانيت بعدها من الألم والقيلة المائية فضلاً عن عدم سهولة الحركة الطبيعية لفترة قاربت 12 يوماً .
فهل القسطرة أفضل أم أنها لا تختلف عن الجراحة .
شكراً لاستجابتكم .

عيادات العرب الطبية
08-25-2015, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القسطرة هي عملية ادخال انبوب داخل الجسم وذلك لفتح بعض الشرايين الضيقة واصبح يستخدم على نطاق واسع في علاج المرارة وحصى الكلى وكذلك امور اخرى منها دوالي الخصية، وهي افضل من الجراحة من ناحية الدقة وكذلك من ناحية ان الجرح بسيط وليس مثل العمليات الجراحية، ولكن في بعض الحالات يتطلب الامر الجراحة، لكن الان كما تفضلت اغلب العمليات تعمل بواسطة القسطرة او المنظار.