المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل قلبي ضعيف


متفائله
07-12-2015, 07:07 PM
من وانا صغيره اذا وقفت ساكنه ولو لفتره قصيره اشعر بالدوار .. وينبض قلبى بسرعه ويضيق تنفسى .. واشعر بالرغبه فى الانحناء للامام يعنى ظهرى يكون مقوس افعل هذا دائما عند الصلاه ... اما اذا كنت امشى او اتحرك يكون هذا الاحساس خفيف ...
لا اعانى من انيميا وزنى 55 كيلو العب رياضه ما بين الفتره والاخرى.. ولكن ضغط الدم عندى منحفض عن الطبيعى فى حدود 96 على 66... ما السبب وهل يمكننى ان اعالج هذا الامر ؟؟

عيادات العرب الطبية
07-13-2015, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تعانين من التهاب الجيوب الانفية؟
هل تعانين من امراض القلب؟

متفائله
07-15-2015, 02:36 PM
لا اعانى من مشاكل فى الجيوب الانفيه .

لم اكشف من قبل على قلبى ...كنت اظن ان هذا ضعف فى عضله القلب لكنى لما قرأت ع النت وجدت ان ضعف عضله القلب يكون معه تورم فى القدمين وصعوبه النوم على الظهر وانا ليس لدى لا هذا ولاذاك


اذكر انى لما كنت اخذ حقن betolvex . تحسنت كثيرا ... اتمنى لو استمر عليها مدى الحياه لكن اخاف من ان يكون لهذا اثار جانبيه
انا اريد ان اعرف سبب المشكله هل ممكن بسبب انخفاض ضغط دمى ... ام انه عضله القلب ضعيفه .. ام ان المشكله مشكله اعصاب ..انا اخذت الحقن بالاصل بسبب الرعشه فى اليد والرجل ... لكن الدواء حسن مشكله الدوار اذا وقفت مستقيمه ومشكله الرعشه تحسنت من دواء اسمه اندرال

عيادات العرب الطبية
07-15-2015, 10:23 PM
يبدو ان ما تعانين منه هو انخفاض ضغط الدم، ولذلك ننصحك بزيارة اخصائي دم لتحديد طريقة العلاجن كما ننصحك بزيارة اخصائي قلب لفحص عضلة القلب.
تُلخص رابطة القلب الأميركية أسباب انخفاض ضغط الدم فيما يلي:
1ـ الحمل: ولأن النظام الدوري لدى الحوامل يتوسع بسرعة أثناء الحمل، فإن من المحتمل جداً أن ينخفض مقدار ضغط الدم لديهن. والطبيعي أن ينخفض مقدار ضغط الدم، في الـ 24 أسبوعا الأولى من عمر الحمل، بمقدار ما بين 5 و 10 مليمترات زئبقية للضغط الانقباضي، وما بين 10 إلى 15 مليمترا زئبقيا للضغط الانبساطي.
2ـ الأدوية: يتسبب تناول مجموعات واسعة من الأدوية بحالات انخفاض في ضغط الدم. وهي ما تشمل مُدرات البول، التي تُسهم في تخليص الجسم من السوائل، وغيرها من كافة أنواع أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم.
وكذلك بعض الأدوية النفسية أو العصبية، وأدوية معالجة ضعف الانتصاب، مثلا عندما تؤخذ فياغرا مع حبوب توسيع الشرايين القلبية أو المخدرات أو الكحول. كما أن ثمة عديدا من الأدوية، وحتى التي تُباع دونما الحاجة إلى وصفة طبية، التي يُمكن أن يتسبب تناولها مع تناول أدوية معالجة ارتفاع ضغط الدم في انخفاض مقدار قراءة قياسه.
3ـ مشاكل القلب: وأهمها حالات انخفاض معدل نبض القلب، وحالات أمراض صمامات القلب، وبُعيد الإصابة بالنوبة القلبية، أو حال ضعف القلب. وهنا لا يكون بمقدور القلب العمل بكفاءة على تزويد الجسم بما يحتاجه من الدم، ولا على تعبئة الشرايين ما يُقيم صُلب إنشاء قدر معتدل من ضغط الدم فيها.
4ـ اضطرابات الغدد الصماء: وهي متعددة، مثل كسل الغدة الدرقية hypothyroidism أو فرط نشاط الغدة الدرقية hyperthyroidism. وكذا النتيجة عند حصول ضعف نشاط الغدة الكظرية adrenal insufficiency ، أو انخفاض نسبة سكر الغلوكوز في الدم، أو وجود الإصابة بمرض السكري بذاتها وبتداعياتها على الجهاز العصبي والأوعية الدموية والقلب وغيره.
5ـ الجفاف: وهو ما ينشأ عن فقد الجسم لكميات كبيرة من السوائل، ولا يتم تعويضها بالتناول للماء أو غيره. وحتى الدرجات البسيطة من الجفاف قد تتسبب بالضعف العام والدوار والتعب. ومن الأسباب المهمة للجفاف حصول حالات الحمى أو القيء أو الإسهال أو كثرة تناول مدرات البول أو ممارسة مجهود بدني عنيف في أجواء حارة.
وكنتيجة للجفاف وانخفاض ضغط الدم، فإن الجسم يضعف عن تزويد الأعضاء المهمة فيه بما تحتاجه من أوكسجين وعناصر غذائية، ما قد يكون بالغ الأثر والضرر. وما قد يُهدد حتى سلامة البقاء على قيد الحياة.
6ـ نزيف الدم: انخفاض ضغط الدم نتيجة طبيعية لحصول فقْد الجسم لكميات مهمة من الدم، نتيجة إصابات الحوادث الخارجية أو نتيجة لنزيف داخلي في الجهاز الهضمي .
7ـ الالتهاب الميكروبي الحاد: عند حصول التهابي ميكروبي ودخول تلك الميكروبات إلى الدم، فإن النتيجة هي حالة تعفن الدم Septicemia. وهي حالة تُهدد سلامة الحياة، وإحدى آليات ذلك التهديد هو انخفاض ضغط الدم septic shock.
والتهاب أعضاء مثل الرئة أو البطن أو الجهاز البولي، قد تكون مصدر الميكروبات المُسممة للدم.
8ـ تفاعلات الحساسية: وقد تصل الأمور إلى حالة «العوار» Anaphylaxis ، أي حالة تفاعل الحساسية الشديدة والمهددة للحياة. وقد يستغرب البعض أن يكون السبب في حصول هذا كله مجرد تناول بعض الأطعمة أو بعض الأدوية أو التعرض لقرص الحشرات أو غيرها. وهنا قد تظهر صعوبات في التنفس وانتفاخ في الحلق وحكة في الجلد وانخفاض ضغط الدم.
9ـ نقص غذائي: مثل نقص فيتامين بي ـ 12 أو فيتامين فولييت المسببين في نقص إنتاج الدم، وحصول حالة الأنيميا. ومن المهم تذكر أن عدم تناول الطعام أو الشراب، بكل ما فيهما من عناصر غذائية، سبب في حصول انخفاض ضغط الدم.

متفائله
07-15-2015, 11:21 PM
جزاكم الله عنا خيرا ... ساكشف قريبا باذن الله

عيادات العرب الطبية
07-16-2015, 11:24 PM
ان شاء الله واخبرينا بالنتيجة في نفس هذه الاستشارة

متفائله
11-27-2015, 07:17 PM
هل يمكن ان تكون هذه اعراض العصب الحائر ... انه يستثار لما اقف مستقيمه ؟؟؟؟

الدكتور أسامة خضر
11-27-2015, 09:14 PM
قد يكون ذلك لكن الاغلب انه من الدم ولا باس من زيارة طبيب اعصاب