المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احمرار بالعينين بسبب استخدام دواء كوراكني 10 مغ


soukainaM
06-24-2015, 04:05 PM
السلام عليكم ! أنا فتاة عمري 18 سنة ، مؤخرا ( أسبوع أو أكثر) لاحظت احمرار في العين اليسرى و ضعف الرؤية فيها، فلتصلت بطبيب الجلد الذي أتعالج عنده ضد حب الشباب من أجل تعديل مقدار دواء "كوراكني 10 مغ" لأنه يسبب اضطرابات الرؤية ، فتمّ خفض المقدار و أزيلت اضطرابات الرؤية.
لكن الإحمرار لازال موجود و بالعينين معا و هذا احمرار خفيف نوعا ما، يظهر ثم يختفي و يظهر ثم يختفي في اليوم الواحد .
من فضلكم ماذا يجب ان أفعل؟ و ماذا قد تكون أسباب هذا الإحمرار؟
" معلومة إضافية : عندي ضعف بسيط جدا في الرؤية بنقص 10/-0.75و الآن حوالي سنتين لم أخضع لفحص طبي للعينين بخصوص جودة الرؤية.
و شكرا

عيادات العرب الطبية
06-24-2015, 10:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما ان جسمك تحسس من الدواء فلن يذهب هذا الاحمرار الا بالتوقف عن الدواء، وننصحك بزيارة طبيبك لتغيير نوع الدواء.

soukainaM
12-31-2015, 12:15 PM
لقد زرت الطبيب آن ذاك و قال لي أن عيناي جافتين من اثر ذاك الدواء. فأوقفت الدواء و عالجت عيني من جفافها بالدموع الاصطناعية، الحمد لله عيناي الان جيدتين لكن عندما أوقف العلاج بالدموع الاصطناعية ألاحظ خللا ما في عيني إما احمرار إما خلل في الرؤية مما يرغمني أن أستمر في أخذ هذه الدموع الاصطناعية كل شهر. إذا كانت عيناي بحاجة الى مساعدة بالدموع الاصطناعية طول حياتي، هل هاذا لا يشكل خطر ؟ أم مسألة عادية فهي ليست إلا دموعا كذلك ، مهما طالت مدة العلاج؟

الدكتور راضي الطيب
01-02-2016, 08:42 PM
لا بأس من استخدام الدموع الاصطناعية مؤقتا واخذها على المدى الطويل نسبيا لا يشكل مشكلة، لكن المشكلة لماذا انقطعت الدموع الطبيعية وحصل الجفاف؟ وهذه يجب مراجعة طبيب عيون كي يشخص المشكلة مع الحل خوفا من تاثير هذه المشكلة على النظر مستقبلا.