المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل لمرض القولون العصبي علاقة بالاعصاب


محمد السعدي
02-02-2015, 04:13 AM
مرحبا ...انا شاب عمري 23 سنه ....اعاني من 5 سنوات ..آلام فالبطن ..كانت بدايتي خموضه فالمعده الى توتر وقلق ...وخوف ...وهذا في ظرف اسبوع ...وبعدها تطور الامور الى انتفاخ اسفل البطن ..كل يوم يزداد ...الى يومي هذا ...قولوني كاملا كالبالونه ..كالحرير ..مرتخي بلا اعصاب ..ألم وتعب .على الخصريين ..وكأن بطني بلا اعصاب ..تعبت من شدة الانتفاخ ..حتى وانا صائم ..لا استطيع تصور الالم ..وخاصه جهة اليسار ...بتاتا لا يتحرك البطن ..لا اعلم كيف احل مشكلتي ...كل فحوصاتي سليمه عملت منظارللمعده والقولون والباريوم والسونار ..وكلها سليمه ..وقالو لي بأنه قولون عصبي ......ولكني انظم اكلي من 5 سنوات ....بدون فائده ...انا قد استخدمت دوسباتالين وفيتامينات وترابيزول مهدئ ..بدون فايده ...دكتور اريد حل لهذا الانتفاخ والله حتى عروق الحوض ظاهره ..من شدة الانتفاخ ...وتوقف القولون ع الحركة الطبيعيه وياليتها طبيعيه ..مااخل برأيك كونك دكتور اعصاب ...والالم معي بشكل مستمر دون توقف

عيادات العرب الطبية
02-02-2015, 10:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القولون العصبي ليس من امراض الاعصاب بل هو مرض باطني سببه الحالة النفسية السيئة او سوء التغذية او التهابات شديدة او كل هذه الامور مجتمعة، وبالعادة فان هذا المرض يرافق الانسان في حياته ولكن اذا اتبع النظام الغذائي لمرضى القولون العصبي وتناول ادويته وتناول الاعشاب التي تساعد في ازالة اعراض الحالة وتجنب الضغوط النفسية والقلق والتوتر فانه يستطيع ان يتعايش مع المرض ان شاء الله تعالى.

محمد السعدي
02-04-2015, 12:27 AM
ولكن دكتور إذا كانت الالام غريبه ..وبشكل مستمر ...وليس لها علاقه بإنتظامي بالغذاء مالحل ..الالم قبل وبعد الاكل ..يعني الارتخاء والكسل مستمر ...مع وجود ألم مستمر ..
دكتور .كيف يمكنني ..حل مشكلتي ...التي لاتنتظم مع النفسيه ولا حتى الغذاء ..يعني حتى لو كنت مبسوووط ....اعاني من ألم اسفل البطن ..

محمد السعدي
02-04-2015, 12:38 AM
وهل لالم الركبه المفاجأ ..علاقه بالقولون العصبي وآلامه ...؟؟؟
ماذا اعمل ل كسل القولون المتعب علما بأني سابقا قد استخدمت مرخيات لتشنج القولون ..ماذا تنصحني طبيا ..؟؟؟؟؟؟؟؟وهل من دواء لهذا الكسل المؤلم؟؟؟؟؟
عذراااااا على الاطاله ....وكثرت الشكوى ..

عيادات العرب الطبية
02-04-2015, 09:12 PM
الم الركبة ليس له علاقة بالقولون وهذا التهاب وننصحك باخذ حبوب cataflam 50
انصحك بزيارة جراح باطني ذو كفاءة لكي يقرر هل انت بحاجة الى عملية جراحية تغير وتحسن من الحالة ام انك لست بحاجة لها.

محمد السعدي
02-05-2015, 02:30 AM
ومارأيك أنت .....كوني عملت كل التحاليل والفحوصات الازمه للكشف .. ....في تاريخ 1 /2014 وكلها سليمه .......حتى المنظار عملته 3 مرات ....يعني مالجديد الذي سوف يقرره اادكتور ..وهل يوجد شي ثاني يستطيع عمله ..

عيادات العرب الطبية
02-05-2015, 09:13 PM
اذا كانت الفحوصات سليمة فلماذا تعاني من كسل القولون؟
يبدو ان هناك مشكلة اخرى تعاني منها، فهل قمت بتصوير البطن بالصورة الطبقية التي بالعادة تظهر المشاكل بدقة؟

محمد السعدي
02-05-2015, 09:51 PM
دكتور ...انا عملت اشعة مقطعيه شامله ....للبطن ..وهذا منذ سنتين ...ومعها عملت كذلك سونار وهذا كان قريبا ..؟والان اعاني يادكتور من ألم اسفل بطني وفي قولوني .بتحدبد ..والله ألم لا استطيع تحمله كل يوم ....وعملت اشعة الباريوم ........وكلها طبيعيه ....دكتور ......مارأيك بحالتي ...مالحل ...

عيادات العرب الطبية
02-10-2015, 11:13 PM
هذه اعراض القولون العصبي وعليك الصبر وتناول الاغذية الخاصة بمرضى القولون وتناول ادويتك بانتظام وسوف تتحسن الحالة تدريجيا ان شاء الله.

محمد السعدي
02-17-2015, 12:06 AM
دكتور ماافضل دواء نفسي لحالتي .....بحيث لايؤثر على القولون ولا يسبب لي ارتخاء فالقولون ....لاني اعاني من انتفاخ والم اسفل البطن .وكنت سابقا قد استخدمت دوسباتالين .وكنت مستاءا منه لانه زاد الارتخاء والامساك ..والانتفاخ ولم يغير شي ..كذلك استخدمت ترابتيزول وفادني شوي من حيث الهدوء النفسي وكن ألم القولون ظل كما هو ........دكتور مارأيك ب بدواء .........سيبرالكس ....في حالتي هذي ..
حيث أنه وصف للقولون العصبي ...لكن مارأيك في أن استخدمه هل تظن بأنه سوف يفيدني من حيث اعراضي السابق ذكرها .؟؟؟؟؟؟
واذا لم يكن جيدا ماهو الدواء الذي تنصحني به ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟........للعلم انا اعاني من احتباس غازات والتهاب بسيط فالقولون ....وانتفاخ اسفل ويسار القولون الى المعده .وارتخاء والم معده ...انتظر الاجابه ....

محمد السعدي
02-17-2015, 12:11 AM
ملاحظه ......عملت أنا آخر منظار قبل اسبوع .وكانت النتيجه التهاب فالقولون غير محدد . وكانت قبل قولون عصبي ...لكن الاكثر هي آلام عصببه نفسو جسديه مع قلق وتوتر وخووف وآلام سابق ذكرها ..مؤلمه حد البكاء ....انتظر الاجابه ..جزاكم الله كل الخير

عيادات العرب الطبية
02-17-2015, 09:38 PM
من يصف لك الدواء الذي يناسب جسمك هو الطبيب الذي يتابع حالتك، لاننا غير مطلعين على حالتك بتفاصيلها، ونحن ننصحك باخذ البنادول عند الشعور بالالم بمعدل حبتان معا، ولا تاخذ ادوية على عاتقك الشخصي.

محمد السعدي
02-20-2015, 11:01 PM
دكتور .......لو يمحت القولون تعبني والله العظيم .....عندي انتفاخ شديد والله العظيم .جهة اليسار ..يعني تمدد وارتخاء يعني بطئ حركة وتجمع البراز أسفل الصره وضغط شديد على القولون .لانه لا يتحرك ومنتفخ بشكل متعب القولون بأكمله أو فالجزء السفلي والايسر ......ويحدث لي ألم فالمعده جدا جدا متعب بسبب تجمع غازات ...
دكتور على حسبب المنظار عندي التهاب واستخدم ادويه لكني غير مستفيد .............دكتور لو سمحت ...هل يعالج هذا الانتفاخ وماسبب هذا الانتفاخ والتمدد فالقولون بهذه الدرجه ...
الالتهاب القولون غير محدد ....وكنت قبل هذا قولون عصبي .....اختلف التشخيص .........
يادكتور هل لاعصاب القولون دور في هذا التمدد والانتفاخ. ؟؟؟ وهل يعالج ؟بالادويه النفسبه العصبيه ارجوك فيدني ....
صحيح أنا مازلت استخدم الادويه لان مدتها شهر والان 20 يوم ....استخدمها .........وبعد ذلك اروح مع اادكتور لكني. ......اريد اجابتك أنت فالموضوع مارأيك ؟؟؟؟؟انتظر الاجابه يادكتور يجزاك خير لاني تعبان والله .

عيادات العرب الطبية
02-21-2015, 07:58 PM
نعم التمدد والانتفاخ سببه القولون العصبي او القولون المتهيج، وكما قلنا لك هذا مرض يحتاج صبر وفترة علاج طويلة وعليك الرضى بقضاء الله وقدره وتناول الادوية التي وصفها لك الطبيب وتناول الاعشاب التي نصحناك بها في عيادة الطب النبوي والاعشاب، كما ننصحك بدواء flagyl 500 لعلاج الالتهاب الباطني.