المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الم بالظهر الجهة اليمنى ما السبب


reem66
12-02-2014, 11:18 AM
السلام عليكم
من فترة عانت والدتي من الم في الظهر وعند الكشف بالاشعة تبين وجود كسر في احدى الفقرات بسسب وقعة خفيفة وكذلك ضغط بسبب الوزن الزائد ووصف لها الطبيب علاج ومسكنات وخف الالم مدة شهر ونصف تقريبا وبعدها بمدة عاودها نفس الالم ويصاحب هذا الالم وجع في الخاصرة اليمين والجهة المصابة في الظهر هي اليمين ناحية الضلوع واسفل الظهر .. العمر 50.. هي وقعت منذ فترةة عن السلم الكهربائي ولكن لم تعاني وقتها من الم هل ممكن ان يكون هذا هو سبب معاودة الالم وما ارتباطه بالخاصرة ؟؟

عيادات العرب الطبية
12-02-2014, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تبين بالفعل وجود كسر بالعمود الفقري؟ فاذا كان كذلك يجب عليها اجراء عملية تثبيت للعمود الفقري، وانا اشك في وجود كسر وهي تمشي وتمارس حياتها بشكل طبيعي، عموما أنصحها بأخذ حبوب cataflam 50 حبة صباحاً وحبة مساءً، كما انصحها بدهن مكان الألم بكريم voltaren emulgel ثلاثة مرات يوميا، واخبريني بالنتيجة في نفس هذه الاستشارة.

reem66
12-03-2014, 01:47 PM
هي ذهبت لنفس الطبيب مرتين الاولى اجرى فحص بدون اشعة ووصف علاجا على اساس ان ما تعاني منه ضغط فقرات بعد ان قام بفحص الاعصاب بالمطرقة و رفع القدم والانحناء ولكن العلاج الاول لم يأتي بنتيجة ..ثم المرة الثانية كانت بالاشعة وتبين الكسر بالفقرة وقال لها انه آخذ بالالتحام ..وقال لها ايضا انها حتى لو اخذت العلاج ولم تخفف وزنها فلن يجدي نفعا والصراحة انا خائفة لان الم الظهر احيانا يكون مؤشر خطير وخاصة انها تعاني معه بألم في الخاصرة
اسفة على الاطالة ولكن احببت ان اوضح الصورة
شكرا جزيلااا .. وسأخبركم بالنتيجة ان شاء الله

عيادات العرب الطبية
12-03-2014, 08:18 PM
حسنا اختي فالتأخذ الادوية التي وصفتها لكم واخبرونا بالنتيجة

reem66
12-09-2014, 05:54 PM
السلام عليكم
بعد اخذ المسكنات قالت بأنه يخف الالم عند الراحة والاستلقاء ولكن يعود عند الاجهاد كما تشعر بالالم في الخاصرة والظهر عند العطس والسعال ؟وابضا كانت تعاني من الم في ركبتها من مدة واجرت اشعة وتبين ان السبب ضغط من الوزن واعطاها الطبيب عدة ابر و مرهم رايبدول وذهب الالم فترة ثم بعد انتهاء العلاج عاد وكذلك في ظهرها يغيب الالم احيانا ويعود..هل ممكن ان يكون السبب الوزن الزائد فقط ؟

عيادات العرب الطبية
12-09-2014, 07:15 PM
بالتاكيد فالوزن الزائد سبب اغلب امراض العصر وعلى راسها امراض القلب والعظام والغضاريف، وعليها انقاص وزنها بكل الطرق، وننصحها حاليا باخذ حبوب cataflam 50 لعلاج التهابات العظام.