المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قشرة شعر لم تنفع معها كل طرق العلاج


روكاعلي
11-18-2014, 07:32 PM
عندي قشر رأس مزمن تحرجني وتضايقني استخدمت جميع شامبوات ضد القشرة وخل التفاح والليمون والزبده وكل وصفة يصفها لي الناس بدون فائدة زوجي يرفض ان اكشف رأسي لدكتور ولم اجد دكتورة .فهل اجد دواء فعال تصفونه لي

عيادات العرب الطبية
11-18-2014, 08:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحالات البسيطة من قشرة الرأس يمكن البدء في غسيل الشعر يوميا بالشامبو العادي للإقلال من زيوت الشعر والحد من نمو خلايا جلد فروة الرأس. أما في الحالات الشديدة من قشرة الرأس أو في حالة فشل الطريقة السابقة في التخلص من قشرة الرأس يتم اللجوء إلى استخدام أنواع الشامبو الطبية الخاصة بعلاج قشرة الرأس:

■ الشامبو المحتوي على زنك بيريثيون Zinc Pyrithione Shampoos: يعتبر مضاد للبكتريا والفطريات.
■ الشامبو المحتوي على حمض الساليسليك Salicylic acid: يساعد على التخلص من قشرة الرأس لكنه قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس مما قد يؤدي إلى زيادة القشرة بعد ذلك. ويمكن استخدام بلسم بعد غسيل الشعر بالشامبو ليساعد على التخلص من هذا الجفاف.
■ شامبو يحتوي على السلينيوم Selenium sulfide: تعمل تلك الأنواع من الشامبو على إبطاء معدل موت خلايا جلد فروة الرأس ويجب التأكد من غسيل الشعر جيدا بعد استخدامها لأنها قد تؤدي إلى تغير لون الشعر.
■ شامبو يحتوى على الكيتوكونازول Ketoconazole shampoos: يعتبر الكيتوكونازول مادة مضادة للفطريات واسعة المدى وبذلك يقضي على الخمائر المسببة لقشرة الرأس.
ويستخدم مرة يوميا حتى يتم التخلص من القشرة، ثم يستخدم بعد ذلك مرتان أو ثلاث مرات أسبوعيا ويجب التأكيد على ضرورة ترك الشامبو على فروة الرأس و الشعر لمدة 3 - 5 دقائق وليس أكثر من ذلك حيث أن زيادة المدة تسبب جفاف بفروة الرأس ثم يتم غسله.


وهناك بعض النصائح البسيطة للوقاية من الإصابة بقشرة الشعر:

■ غسيل الشعر بشكل دوري ومتكرر خاصة إذا كان الشعر دهني.
■ الابتعاد قدر الإمكان عن مستحضرات تثبيت الشعر مثل الجل وبخاخات تثبيت الشعر.
■ تناول الأطعمة الصحية الغنية بالزنك وفيتامين ب.
■ التعرض باعتدال لقليل من أشعة الشمس.