المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خصية ضائعة بين الفحص اليدوي والاشعة التلفزية


ميدو
11-17-2014, 05:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
من ذو ابصرت عيناي الوجود وانا لا اتذكر نفسي الا بخصية واحدة ولم اكن اعلم أن الناس بخصيتين الا متاخرا وكذلم والدي لم ينتبها وانا الان عمري 19 عاما لذلك قبل 6 اشهر زرت الطبيب وعمل لي فحص سريري يدوي ولم يلحظ شئا وبعد ذلك كلفني باجراء اشعة تلفزية واجريتها ولم تضهر اي نتائج وكلفني بعد هذه المحاولات باجراء عملية بحث بالمنظار ولم يشدد علي (كتنبيه بأن الحالة خطرة وتحتاج الى سرعة بل كان طبيعيا) الان بدأت اشعر بالم اقصى البطن الجهة اليسرى المختفيه منها الخصية واخبروني بانه فتق اربي ..ماهي توصياتكم لي ؟ وهل الحالة خطرة ؟ وهل الانسان قد يخلق بلا خصية نهائيا لا معلقة ولا مهاجرة ؟

عفوا للإطالة ..وشكرا لكل القائمين على الموقع .

عيادات العرب الطبية
11-17-2014, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يستطيع الانسان العيش بخصية واحدة فقط اذا كانت سليمة ويستطيع الانجاب بوجود خصية واحدة فقط فلا داعي للقلق اذا كانت الخصية الموجودة سليمة.
اما الفتق الاربي فهو عبارة عن حصول شق صغير في منطقة اسفل البطن بشكل طبيعي بسبب ضعف هذه المنطقة، وهذا الفتق يتوجب غلقه بالجراحة وعملية غلقه سهلة وبسيطة، اما في حالة ترك الفتق الاربي بدون اغلاق فقد يتفاقم الوضع ويتوسع هذا الفتق مما يؤدي الى خروج بعض الامعاء من مكانها وصعوبة علاجها فيما بعد، ولذلك ننصحك بالاسراع باجراء عملية الفتق الاربي ولا داعي للقلق فهي عملية سهلة ويسيرة ان شاء الله كما قلنا لك.

ميدو
11-18-2014, 04:47 AM
هل اعمل منظار لها من اجل تحديد مكانها ..لانه الا الان لم يقنعوني الاطباء بوحودها او عدم وجودها ..

عيادات العرب الطبية
11-18-2014, 07:45 PM
نعم يفضل عمل المنظار