المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن توقف نمو الجنين وعلاقته بضعف الحيوان المنوي


احمد
08-08-2014, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله..
حملت زوجتي مرتين ولكن في كلا الحملين يتوقف نمو الجنين عند الاسبوع السادس بالضبط .. مع العلم ان الحمل في المرتين حدث بصعوبة وبعد تناولها لادوية اغلبها منشطات للبوبيضة ومحرضات تبويض وابر لتفجير غشاء البويضة .. وقد عملت كل التحاليل اللازمة بعد الاجهاض مثل تحليل الجرثومة والغدة الدرقية والاشعة الملونة وغيرها لا تسعفني الذاكرة بهم الان وقد راجعت ثلاث اطباء مختلفين وجميعهم اتفقوا على انه لا سبب واضح وقد اكون انا ( الزوج) هو السبب.. فسؤالي هل من الممكن فعلا ان اكون انا السبب وان يكون هناك لدي عجز او ضعف جنسي او ضعف في الحيوانات المنوية؟… . وانا لم اجري تحليل السائل المنوي لحد الان لعدم قدرتي على الاستمناء في المختبر ولا يوجد مختبر قريب لكي اخذ العينة في البيت .. حدث حمل مرتين وتوقف نمو الجنين في المرتين فهل ممكن ان يكون السبب ضعف النطاف؟

عيادات العرب الطبية
08-08-2014, 06:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في بعض الامور المتعلقة بالاجهاظ لا يكون هناك تفسير طبي واضح وقطعي لها اذا كانت الفحوصات لا تدل على وجود مشكلة، وقد تكون المشكلة بسبب الزوج فعلا مثل ضعف الحيوانات المنوية او اصابة الزوج بالالتهابات، وحصول الاجهاظ وعدم نمو الجنين لا يعني ان هذا سوف يتكرر في كل حمل فهذا بيد الله تعالى، وانصحك بعمل تحليل للسائل المنوي ورفع النتيجة لنا في نفس هذه الاستشارة كي نخبرك بالسبب ان شاء الله.

احمد
08-29-2014, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قمت باجراء اختبار السائل المنوي والنتيجة ادناه ، واعتقد بأنها تنقص بعض التفاصيل لكن هذا ما اعطاني اياه المختبر ..
النتيجة:
Days of abstinence 4 days
Shape (color) white
Viscosity normal
Volume 4 ml
Ph 8
Total count 100 million
A- rapid linee progressive motility 10%
B- linear or non linear prog. Moti 30%
C- non progressive twitching 30%
D- non motile sperms 30%
Normal morphology 60%
Abnormal morphology 40%
Pus cell 0---1
R.b.cs nil
Other nil

عيادات العرب الطبية
08-29-2014, 03:17 PM
يظهر ان عندك ضعف في حركة الحيوانات المنوية وكذلك وجود التهاب بنسبة بسيطة في الحيوان المنوي، انصحك باخذ حبوب flagyl 500 وانصحك بقراءة الموضوع على هذا الرابط بشكل كامل وتطبيق ما فيه

http://www.eyadatarab.com/showthread.php?t=1156