المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نزول افرازات وردية قبل الدورة الشهرية


ريم 1111
07-27-2014, 05:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان تجيبو على سوالي
عمري 15سنه لست متجوزه بدات الدورة عندي من قبل 3سنوات وهي غالباً غير منتظمه وﻻكن منذاسبوع أحسست بالام الدورة تاتي وتذهب وﻻكن دون نزولها واليوم أحسست بالم شديد في ظهري والم الدورة ووجدت افرازات ورديه ضننتها بدايه الدورة وﻻكن لم ينزل دم الى الان
ما هو السبب وجزاكم الله خيرا

عيادات العرب الطبية
07-27-2014, 05:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الافرازات اذا كانت قبل الدورة بثلاثة ايام فهي طبيعية ان شاء الله، اما اذا كانت قبل الدورة باسبوع او اكثر فهنا تدل على وجود مشكلة ويجب مراجعة طبيبة نسائية وتوليد لمعاينة المشكلة وتحديد العلاج.
واما اضطراب الدورة الشهرية فأرجو قراءة الموضوع المثبت في اعلى عيادة النسائية والتوليد.

ريم 1111
07-27-2014, 07:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الافرازات اذا كانت قبل الدورة بثلاثة ايام فهي طبيعية ان شاء الله، اما اذا كانت قبل الدورة باسبوع او اكثر فهنا تدل على وجود مشكلة ويجب مراجعة طبيبة نسائية وتوليد لمعاينة المشكلة وتحديد العلاج.
واما اضطراب الدورة الشهرية فأرجو قراءة الموضوع المثبت في اعلى عيادة النسائية والتوليد.شكرا على الرد واسفه على كثرة الأسئلة وﻻكن هل تعني هاذي الافرازات قرب نزول الدورة
وماسبب الام الدورة بدون نزولها وشكرا

عيادات العرب الطبية
07-27-2014, 10:08 PM
نعم اذا كان الالم قبل الدورة بثلاثة ايام فهي تسمى (افرازات مدماة) اي افرازات المهبل مخلوط معها دم قليل فتخرج بلون وردي فاتح وتكون طبيعية عندها، اما اذا نزلت قبل الدورة بعشرة ايام مثلا فهذه افرازات تدل على وجود مشكلة مثل التهاب داخلي او تقرحات داخلية ويجب عندها مراجعة الطبيبة لاجراء الفحوصات اللازمة وتحديد العلاج.
اما سؤالك عن الم الدورة قبل نزولها فقد اثبتت احدث الدراسات الطبية ان سبب الالم قبل الدورة وكذلك اثنائها يعود بالدرجة الاولى الى قلة الكالسيوم بالجسم بسبب قلة تناول منتجات الالبان، وهناك اسباب اخرى للالم مثل ضعف المناعة والمجهود الجسماني الكبير، والادمان على شرب القهوة والمشروبات الغازية، ولكن يعتبر نقص الكالسيوم من اهم هذه الاسباب، حيث يقول الدكتور الاردني خالد العاني "بينت ثلاث دراسات قمنا بها في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أن نوعية الغذاء الذي تتناوله الفتاه قد يكون مؤشر على شدة الآم الدورة الشهرية. في الدراسة المنشورة في مجلة بحوث أمراض النساء والتوليد (2010) ومجلة طب الأطفال والمراهقين (2013) وجدنا علاقة بين ألآم الدورة الشهرية وشدتها وقلة تناول منتجات الألبان، حيث لوحظ ارتفاع في نسبة الإصابة بالألم الدورة الشهرية بين الفتيات اللواتي لا يتناولون منتجات الألبان (97%) مقارنة مع الفتيات اللواتي يتناولن ثلاث حصص من منتجات الألبان يومياً (36%).
وفي دراسة أخرى نشرت في كتاب "جودة النظام الغذائي و آلام الدورة الشهرية" (2013 دار النشر سبرنكر العالمية) لوحظ انخفاض كبير في شدة الآم الدورة الشهرية والأعراض المصاحبة لها وكمية المسكنات التي تستخدمها الفتيات في العلاج من الألم بعد زيادة تناول منتجات الألبان إلى ثلاث حصص في اليوم الواحد.
يُعزى زيادة انتشار آلام الدورة الشهرية إلى قلة تناول الكالسيوم، حيث أن الكالسيوم يوجد بصورة رئيسية في غذاء واحد وهو الحليب ومنتجاته.
يلعب الكالسيوم دور كبير في تقلص وانبساط العضلات فالتركيز الطبيعي للكالسيوم يساعد على انبساط العضلات، بينما انخفاض مستوى الكالسيوم يؤدي إلى زيادة تقلص العضلات ومن ثم الألم.
للتخلص من آلام الدورة الشهرية والأعراض المصاحبة لها ننصح بتناول حصتين على الأقل من أي منتجات الألبان(الحليب بأنواعه عدى الحليب المطعم بالشكولاتة، اللبن، الشنينة، جبنه بيضاء أو جبنه جدر صفراء وليس جبنه الدهن ) والتعرض للشمس المباشرة لأكثر من 20 دقيقة في اليوم ليس من خلال الزجاج أو واقي الشمس لغرض الحصول على فيتامين d الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم من الأمعاء".