المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوامة الارتكاريا المترافقة مع التهاب الحلق


نايف البرقاوي
07-13-2014, 06:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مصاب بالارتكاريا منذ 6 او 7 سنوات ولم ينفع معي مضادات الهيستامين فلقد استخدمت الكثير منها
فيكسودين أعتقد هكذا اسمه ولورا ماكس وتلفاست وزايتدين وزايترك واتراكس تقريبا كلها .

لكن حدث معي في الآونه الأخيره .

فمنذ شهر ونصف تقريبا اصبت بالتهاب في الحلق مع ارتفاع طفيف بحرارة الجسم وتعب شديد وارتكاريا حادة ظاهرة بالوجه وجفون العين أعلى و اسفل لكن عندما استخدمت المضاد الحيوي ذهبت الارتكاريا !!!!!!!!

وعند توقفي عن المضادات الحيويه وتماثلي للشفاء من الالتهاب اتى دور الارتكاريا عادت بالوجه كامل والجسم واحسست بالكتمه واستخدمت الكرتزون لمدة 14 يوماً مع الابر التي اجهل اسمها جتى قام الدكتور برفع جرعات الكرتزون ولله الحمد رجعت على طبيعتي بعد معاناة كرهت حياتي من اجلها .

وبعدها بثلاث اسابيع تقريبا قبل رمضان بيوم رجع لي التهاب الحلق مرة آخرى ومعه الارتكاريا ونفس الاعراض التي ذكرت سابقا مع اسهال اجلكم الله , ف رآها الدكتور وقال حاده لازم ابره حساسية فرفضت واعطاني مضادات وأيضاً ذهبت الارتكاريا مع المضاد الحيوي !!!!!!!!!!!!

وانا اليوم اعاني من اعراض التهاب الحلق ومتخوف من ان يعود الالتهاب والارتكاريا .


علما ان التحليل الذي قمت به تحليل دم وبراز وبول اجلكم الله فقط لم يقم الدكتور باختبار تحسس .
وانا لا اتحسس من الاكل فحتى عند الصيام تظهر الارتكاريا.



يا اخوان هل من الممكن ان تكون الارتكاريا عرض لمرض مزمن ؟

دلوني ماذا افعل جزاكم الله خير ؟

ومالحل أيضا مع التهاب الحلق المتكرر ؟

ولي الآن تقريبا 16 يوم ولم يقف الاسهال ونزل وزني 3 كيلو !!!


فأنا الان بين دوامه الارتكاريا والتهاب الحلق

عيادات العرب الطبية
07-13-2014, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المعروف طبيا ان الارتكاريا يكون سببها ردة فعل للجسم على الاصابة بالتهاب معين، وهذا الامر يختلف درجته من انسان لاخر ويختلف نوع الالتهاب الذي يسبب الارتكاريا بين الناس، وفي حالتك انت فان التهاب الحلق هو الذي يسبب لك ذلك، وهذا علاجه يكون بعلاج السبب وهو التهاب الحلق وبزوال التهاب الحلق تزول الارتكاريا، ولذلك يتوجب عليك علاج التهاب الحلق بشكل سريع فور اصابتك به، ومن اقوى العلاجات الطبيعية لالتهاب الحلق غير المضادات الحيوية هو (الثوم) وانصحك اذا اصبت بالتهاب الحلق بتقشير ضرسين ثوم وخلطهم بالخلاط مع كاس حليب وشربهم مرتان يوميا او تقطيع ضرسي الثوم الى قطع صغيرة وبلعها مع الماء تماما مثل طريقة شرب حبة الدواء.

نايف البرقاوي
07-13-2014, 03:56 PM
بارك الله فيك

لكن انا اعاني منها منذ سنوات وهي تظهر شبه يومي
وبدون التهاب الحلق
الا ان التهاب الحلق جعلها تزيد زياه مروعه كخروجها فالوجه كامل

عيادات العرب الطبية
07-13-2014, 08:41 PM
نعم اخي الحبيب اذا كانت الارتكاريا مزمنة يعني متواصلة ودائمة هذا يدل على ان عندك ضعف في المناعة يسبب تكرار الالتهابات في جسمك بشكل متواصل مما يقوي الوذمة الجلدية (الارتكاريا)، وانصحك بتناول الاطعمة المقوية للمناعة وهي كالتالي:

1- اللوز

يحتوي اللوز على عنصران هامان لتقوية المناعة وهما المنجنيز والفيتامين e وتناول اللوز يزود الجسم بنسبة 37% من الاحتياجات اليومية للجسم من هذان العنصران.

2- السلمون المعلب

100 جرام من السلمون تزودك بأكثر من 100 في المائة من الحاجة اليومية للفيتامين d. هذا الفيتامين يعمل على الحفاظ على كفاءة عمل العديد من الخلايا المناعية، وعدم الحصول على القدر الكافي يزيد من خطر الإصابة بأنواع العدوى المختلفة. يوفر السلمون أيضًا البروتين وأوميغا 3s ممّا يزيد من تعزيز قوة نظام المناعة.

3- الكرنب أو الملفوف

كوب واحد مطبوخ من الكرنب يزودك بنسبة 45% من احتياجك اليومي لحمض الفوليك. يعمل حمض الفوليك على تحفيز انتاج خلايا مناعية جديدة عندما تتم مهاجمة الجسم بميكروب أو فيروس.

4- اللبن الرائب

تشكل ميكروبات الأمعاء النافعة جزءًا كبيرًا من دفاعات الجسم ضد الجراثيم غير المرغوب فيها. يوفر اللبن الرائب 12 سلالة من هذه البكتيريا التي تعمل على بناء حاجز في الجهاز المعوي ضد الميكروبات التي تهاجمه.

5- دقيق الشوفان

الشوفان يحتوي على ألياف تسمى بيتا جلوكان، تعمل هذه الالياف على مقاومة عدوى الجهاز التنفسي.

6- بذور القمح

تحتوي بذور القمح على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية مثل الفيتامين e، حمض الفوليك، المغنيسيوم، والزنك وهي عناصر بالغة الأهمية لدعم الخلايا المناعية. الزنك بشكل خاص يعمل على تعزيز عمل الخلايا المناعية المسؤولة عن مهاجمة الفيروسات أو البكتيريا.

نايف البرقاوي
07-13-2014, 10:15 PM
بارك الله فيك

عيادات العرب الطبية
07-13-2014, 10:57 PM
اهلا وسهلا بك اخي نايف