المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي احد الثديان اكبر من الآخر فما الحل


Lolololololol
07-10-2014, 07:18 AM
العمر٢١ اعاني من مشكلة لا استطيع ان اجزم بوقت بدئها معي وأظن انها منذ بلوغي اي بعمر ١١سنة او على أقل تقدير قبل ثلاث سنوات وهي اختلاف حجم الثديين بالاضافة ان الثدي الاصغر حلمته تبدو و كأنها مقصوصة أو مفرّغة من الداخل و عندما افحص نفسي لا اجد اية تكتلات والحمدلله. هل هناك ما يخيف؟؟

عيادات العرب الطبية
07-10-2014, 10:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالعادة يكون الثديان عند النساء غير متماثلان بالحجم تماما، وفي احصائيات طبية عالمية فان امراة من كل عشرون امراة تعاني من وجود اختلاف واضح في حجم ثدي عن ثدي آخر، وهذا لا يؤثر على ادرار الحليب والرضاعة فكمية الحليب تكون متساوية في الثديان ولكن كمية الشحوم تكون في الثدي الاكبر اكثر من الثدي الاصغر.
الان ان كان حجم الثديان عندك متقارب فلا داعي للقلق فمعظم النساء هكذا، وان كان الفرق واضحا فتستطيعي بعد توقف نموك وبلوغك سن 22 عاما ان تقومي بعملية حقن دهون يتم شفطها من البطن وحقنها في الثدي الصغير فيصبح حجمه قريبا من حجم الثدي الكبير وتنحل المشكلة باذن الله تعالى.
مع التنبيه ان هذا الكلام يكون في حالة ان الاختلاف في الحجم حصل منذ البلوغ بشكل تراكمي مع مرور السنين، اما اذا حصل اختلاف بحجم الثديان بشكل سريع خلال فترة زمنية قصيرة فهنا يجب فحص الثدي سريعا عند طبيبة نسائية وتوليد خوفا من وجود ورم في الثدي.
واحب ان اضيف ان هناك امر شائع بين البنات ان تدليك الثدي بزيت السمسم او الحلبة يكبر من حجمه فهذا امر خاطئ وقد يتسبب برفع مستوى هرمون الحليب مما يؤدي الى اضطراب الدورة الشهرية ويضعف من نسبة حدوث الحمل بعد الزواج ولا يؤدي هذا العمل الى تكبير حجم الثدي.

Lolololololol
07-19-2014, 12:10 AM
شكراً لكم،

ولكن ماذا عن حلمة الثدي الأصغر؟ لأنها تبدو و كأنها مقصوصة من الداخل.

عيادات العرب الطبية
07-19-2014, 04:39 AM
اذا كنتي تقصدي منبعجة للداخل فهي سوف تخرج بعد الزواج والارضاع ان شاء الله، ونفس الشيء اذا كانت اقصر من الاخرى فسوف تكبر قليلا وهذا الامر منتشر بين الفتيات فلا داعي للقلق.

Lolololololol
07-20-2014, 12:45 AM
( سؤالي للاطلاع )
- عند اختلاف حجم الثديين، فأي الثديين الذي يشك في اصابته بسرطان الثدي - لا قدّر الله- الثدي الأصغر أم الأكبر؟

عيادات العرب الطبية
07-20-2014, 01:18 AM
لا يشترط اي واحد منهم فقد يكون الكبير وقد يكون الصغير، وعلامات سرطان الثدي كالتالي:

■ العلامة المبكره الاكثر شيوعا لمرض سرطان الثدي لدى النساء والرجال على حد سواء، هي ظهور كتلة او تكثـف في نسيج الثدي. هذه الكتلة غير مؤلمة، غالبا.
■ افراز مادة شفافة او مشابهة للدم من الحلمة، يظهر، احيانا، مع ظهور الورم في الثدي.
■ تراجع الحلمة او تسننها.
■ تغير حجم او ملامح الثدي.
■ تسطـح او تسنن الجلد الذي يغطي الثدي.
■ ظهور احمرار او ما يشبه الجلد المجعد على سطح الثدي، مثل قشرة البرتقال.