المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعاني من ارتفاع متكرر لحرارة الجسم بسبب نقص المناعة


الحالم
07-09-2014, 04:29 AM
السلام عليكم ي دكتور
بسال عن مرض نقص المناعه مما يؤدي ارتفاع درجة الحراره بكثره يعني كل اسبوع ترتفع وادخل المستشفى 3 ايام وماتنزل بسرعه
ومافي حل ال هاذي المشكله تعبت وابي اعرف من ايش نقص المناعه ؟

عيادات العرب الطبية
07-09-2014, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يؤدي نقص المناعة في الجسم، اي ضعف الجسم عن مقاومة الامراض والجراثيم الى حدوث التهابات متكررة في جسم الانسان وهذه الالتهابات من اعراضها ارتفاع درجة الحرارة، ودائما ننصح الناس الذين يعانون من ضعف مناعة الجسم الى تناول الاطعمة التي تقوي من مناعة الجسم ومقاومته للامراض بشتى انواعها، ومن هذه الاطعمة ما يلي:

1. العسل

وهو من افضل المقويات الطبيعية ووجوده في الدم يقوي الدم ويقضي على الجراثيم، وينصح بتناول 3 ملاعق عسل يوميا على الاقل.

2. اللبن

اللبن غني بالبروبيوتيك، الذي يملك تأثيرا كبيرا على نظام المناعة، وتعمل هذه الكائنات المجهرية المعروفة باسم Probiotics على إعادة توازن البكتيريا المعوية وترفع المقاومة ضد بعض الجراثيم الضارة.

3. الثوم

يحتوي الثوم على مركبات allicin ، ajoene، وthiosulfinates وهي مركبات قوية تساعد جسمك على مكافحة الإصابات المختلفة. اجعل الثوم مكونا فعالا في كل الأطباق والشوربة هذا الشتاء لتحصل على حصن منيع ضد الامراض.

4. الجزر

يحتوي الجزر على بيتا كاروتين، وهو فيتونويترنت أو مادة مغذية مسؤولة عن خلايا تي في نظام المناعة. الجزر خضار شتوي يمكن اضافته الى العديد من الاطباق سواء مقطعا أو مهروسا.

5. الشاي الأخضر

يقترح دليل علمي بأن الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على الصحة المناعية. وفقا لدراسة نشرت في إجراءات الأكاديمية الوطنية للعلوم تبين بأن الشاي الأخضر يساعد على تعبئة نظام المناعة وصد العدوى.

6. شجرة البيلسان

وفقا لحكمة قديمة، يستعمل شجرة البيلسان لعلاج كل الامراض، وقد إستعمل كعلاج طبيعي لقرون عديدة في أمريكا الشمالية، وشمال أفريقيا، وغرب آسيا، وأوروبا. ويحتوي عصير البيلسان على بيوفلافنويدات وبروتينات تساعد في محاربة الامراض خصوصا فيروسات الإنفلونزا والبرد.

7. فاكهة الكريب

يحتوي الكريب فروت على فيتامين ج الذي يساعد في رفع المناعة – حوالي 73.3 بالمائة من حصتك اليومية. ويعتبر فيتامين ج أحد اسهل الطرق لتعزيز المناعة في الشتاء ضد الامراض.

8. الكركم

الكركم، وخصوصا الكركمين، يساعد في زيادة مكون بروتيني نشط في الجسم يرفع المناعة تباعاً ويساعد نظام مناعتك على طرد البكتيريا والفيروسات التي تحاول النيل من جسمك في الشتاء.

8. الملفوف

يحتوي الملفوف على glucosinates، وهو مانع تأكسد مهم جداً في بناء آليات دفاع الجسم. ويقع الملفوف ضمن مجموعة الخضار المعروفة بالكبريتية cruciferous وتشمل القرنبيط، البروكلي، الملفوف، واللفت الذي يحيد السموم في الكبد ويساعد على تطهير كامل للجهاز الهضمي.