المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتمة في الصدر وهبوط في ضربات القلب وعطش دائم وكثرة تبول


طارق الحطماني
06-08-2014, 06:18 AM
السلام عليكم،
أنا أعاني من القولون العصبي منذ اربع سنوات. عمري ثلاثون سنة طولي ١٨٥ ووزني ٧١ كغم. في عام ٢٠١٢ في بداية يونيو أصبت بكتمة في الصدر و هبوط في ضربات القلب وعطش داىم و كثرة تبول فجأة عندما كنت أريد النوم وذهبت بعدها لدكتور القلب و عمل لي إيكو و تخطيط و مراقبة القلب لمدة ٢٤ ساعة و كل شئ كان سليم الحمد لله. ولكن قال لي أن ضربات القلب عندك تنخفض أحيانا إلى ٢٨ ولكن هذا طبيعي علما بان معدل ضربات القلب في ذاك الوقت كان ٤٨ و قال لي انه هذا طبيعي بالنسبة ليك، عملت تحاليل دم و سكر و كوليسترول و كيمياء الدم و الغدد و كله كان طبيعي. و ذهبت الأعراض بعد عدة أيام دون علاج. بالأمس تحديدا عندما كنت أحاول النوم حصلت نفس المشكلة بعد سنتين تحديدا. علما باني اسكن في استراليا حيت الجو بارد في هذا الوقت من العام و العامل الوحيد المشترك بين الحالتين هو أني أكثر من تناول البرتقال أبو سرة في هذا الوقت من العام. وأنا شخص لا أتحمل البرد حيت اشعر بالبرد أحيانا في ليالي الصيف حتى. علما باني أصبت بنوبة إنفلونزا الأسبوع الماضي و اشعر بحرارة طفيفة الآن
أرجو إفادتي
و شكرًا جزيلا

عيادات العرب الطبية
06-08-2014, 03:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا كانت نتيجة فحص القلب سليم وفحص الدم والسكري طبيعي فلا يوجد تشخيص لحالتك سوى انها حالة نفسية ناجمة عن ضغوط نفسية وقلق وتوتر وبزوال القلق والتوتر تزول هذه الاعراض ان شاء الله، ولكن ان كانت هذه الاعراض تحصل معك مع اصابتك بالانفلونزا فهذا امر طبيعي وعليك فقط تناول المضادات الحيوية عند الاصابة بالانفلونزا، واذا كان تناولك للبرتقال يسبب لك اعراض غير طبيعية فان جسمك يتحسس من البرتقال فلا تتناوله.

طارق الحطماني
06-09-2014, 12:36 AM
شكرًا جزيلا على تواصلكم،
أنا أعاني في هذه الأثناء من فقدان للشهية و الم بين الأكتاف
بالنسبة للبرتقال اشعر بأنني أكثرت منه في الحالتين و معدتي حساسة فأشعر و كانه التهاب في الغشاء المخاطي للمعدة لان هذا قد يفسر الألم بين الأكتاف في الظهر و سخونة الصدر.
أيضاً سؤال آخر هل هناك طريقة للتخلص من الوساوس حول القولون العصبي و الإفراط في التفكير حول الصحة؟
لان هذا الأمر بدا يؤرقني و يفقدني الثقة في النفس و يجبرني أحيانا على البقاء في البيت. أنا متزوج و عندي ولدين و حاليا ادرس دكتوراه في تركيب الأدوية من المصادر الطبيعية في استراليا في السنة الأولى من دراستي و لكن ها لمرض افقدني الحماسة و حب الحياة.
أخذت بالأمس موتيليوم و ليبراكس و حسيت بتحسن ملحوظ في الكتمة.
المشكلة هنا في استراليا انه ليبراكس غير موجود فهل يوجد دواء له نفس الخواص في إراحة العصب الحائر يمكنني أن اشتريه هنا في استراليا.
أرجو منكم إفادتي و شاكرين حسن تعاونكم و جزاكم الله خيرا

عيادات العرب الطبية
06-09-2014, 02:54 PM
لنحسم موضوع الم الاكتاف ونعتبر انه التهاب وانصحك باخذ حبوب cataflam 50 حبة صباحاً وحبة مساءً.
اما موضوع المرض بالتأكيد يجب ان تتخلص منه وتشغل بالك باي امر ينسيك التفكير فيه.
اما ادوية قرحة المعدة فلا انصحك باخذها الا اذا كنت تعاني فعلا من قرحة في المعدة، واذا اردت بديل لليبراكس فتستطيع اخذ OPRAZOLE 20MG او EMILOK 20MG أو OMEZYN 20MG

طارق الحطماني
06-09-2014, 10:18 PM
ألف شكر ليكم وجعله الله في ميزان حسناتكم. سوف اذهب لطبيب الأسرة لكي يصرف لي اومبيرازول إن شاء الله
شكرًا مرة أخرى

عيادات العرب الطبية
06-10-2014, 07:33 PM
أهلا وسهلا بك أخي طارق

طارق الحطماني
06-11-2014, 12:23 AM
السلام عليكم
طبيب الأسرة طلب مني إجراء تخطيط للقلب و تحليل الدم الكامل و CRP and LFT
و ما لاحظته عند جمع الدم أن الدم كان يخرج ببطء لدرجة أن الممرضة سألتني هل شربت الماء هذا الصباح؟
وأيضاً عندما أحاول أن أقيس نبضي في رسغي اجد انه بطئ ولا يتجاوز ٥٥ في افضل حالاته. ساجري التخطيط غداً أن شاء الله.
ولكن انوي السؤال عن سبب خروج الدم ببطء عند جمع الدم من الوريد وهل هذا دليل على ضعف القلب ؟
رغم أني العب كرة القدم مرتين في الأسبوع لمدة ٨٠-٩٠ دقيقة متواصلة دون أي مشاكل تذكر. أما الآن فانا أحاول الابتعاد عن إجهاد نفسي حتى تظهر النتائج.
شكرًا مرة أخرى

عيادات العرب الطبية
06-11-2014, 11:24 AM
طبيعي اخي لا تقلق فلزوجة الدم تختلف من انسان لانسان، وقد يكون انك شعرت ان الدم يخرج ببطئ وهو ليس كذلك فلا داعي للقلق وننتظر نتيجة تخطيط القلب وتحليل الدم ان شاء الله.

طارق الحطماني
06-11-2014, 11:38 PM
والله أن الكلمات لتعجز عن شكركم ولكن عند الله الجزاء الأوفى بإذن الله. بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكم.
عند ظهور نتائج التحاليل سوف ارسلها لكم بإذن الله

عيادات العرب الطبية
06-12-2014, 03:34 PM
ان شاء الله اخي

طارق الحطماني
06-16-2014, 10:19 AM
السلام عليكم
لقد ظهرت نتائج التحاليل و كانت كلها سليمة و الحمد لله. ولكن تخطيط القلب اظهر sinus bradychardia حيت ان معدل ضربات القلب في ذلك اليوم كان ٤٧ ضربة في الدقيقة وضغط الدم كان ١٠٨/٥٨ يوم عملت التخطيط. اليوم ذهبت للدكتور و قال لي كل شي طبيعي ومعدل ضربات القلب قد يكون طبيعي بالنسبة لك وقياس الضغط اليوم كان ١٢٦/٦٧ و ضربات القلب ٤٩ رغم ان ضربات القلب تزداد عند التمارين او بدل مجهود وقد تصل الى ١٠٦ دون اي مشاكل. انا حاليا اخذ اومبيرازول حبة في اليوم و سبب لي اسهال و قالت لي الدكتورة اذا استمر الاسهال عليك بتغيير الدواء الى دواء اسمه رانتيدين. ايضا اليوم لعبت مباراة كرة قدم لاكثر من ٩٠ دقيقة دون اي مشاكل.
بالمناسبة عدد الصفائح الدموية عندي منخفض دائما ولا ادري ما السبب معظم التحاليل تكون حوالي ٩٨.
رغم كل هذا عندما رجعت للبيت و استحممت بالماء الساخن و خرجت لاداء صلاة العشاء شعرت بحرارة مفاجئة في جسمي عند صلاتي صلاة الوتر فبدا جسمي بالتعرق فجأة رغم البرد هذا اليوم. استمر هذا لعدة دقائق ثم عاد كل شي الى طبيعته.
انا في انتظار تعليقكم على الموضوع مع خالص الشكر و التقدير

عيادات العرب الطبية
06-16-2014, 08:37 PM
اذا اخي كل شيء طبيعي ولا داعي للقلق ابدا، اما شعورك بالتعرق والحرارة هذا قد يكون في بعض الاحيان ردة فعل للجسم بعد تناول بعض انواع الادوية وبذل مجهود قوي بعد الدواء فيشعر الشخص بالدوخة والمغص، ولذلك لا تجهد نفسك بالتمارين الرياضية وانت في فترة اخذ الادوية.

طارق الحطماني
06-16-2014, 09:07 PM
جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم

عيادات العرب الطبية
06-17-2014, 06:01 PM
أهلا وسهلا بك