المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الثعلبة


رشيدة
06-06-2014, 11:49 AM
السلام وعليكم دكتور
ارجو منك علاج فعال للثعلبة لانها كانت لدي منذ الصغر ولم اعالجها وجربت بعض الاعشاب ولكن لم تفدني وشكرا لما تبذوله في خدمة الاعضاء

عيادات العرب الطبية
06-06-2014, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا اردتي علاج طبيعي للثعلبة فهو دهن الثعلبة بضرس من الثوم في الجزء الداخلي للثوم اي بعد قطع ضرس الثوم الى قطعتين ودهن الثعلبة وفركها بقوة متوسطة مرة واحدة في اليوم، بالاضافة الى ذلك يتم دهن الثعلبة بالقليل من خل التفاح الطبيعي وليس الصناعي بعد خلطه بمعلقة عسل ووضع الخليط على قطنة طبية وفرك الثعلبة به ثلاثة مرات في اليوم، ويضاف الى ذلك شرب ثلاثة ملاعق عسل يوميا على الأقل، والاستمرار على ذلك حتى الشفاء التام من الثعلبة ان شاء الله.
أما العلاجات بالأدوية الطبية فتشمل:
أولا: إذا كان المرض يغطي بقع صغيره إلى متوسطه فبالإمكان إعطاء حقن موضعيه من الكورتيزونات والتي تخفف بنسب معدده وتعطى من قبل طبيب متمكن لتفادي اضرارها الجانبيه الموضعيه وسوف يلاجظ المريض نمو الشعر تدريجيا خلال 4-6 اسابيع باذن الله ويمكن ان تكرر الحقن كل شهر ولمدة ثلاثة شهور متتالية اما إذا لم تحصل الاستجابه المرجوه بعد ثلاثة شهور بواسطة هذا العلاج فمن العبث الاستمرار فيه
ثانيا: العلاج باستخدام الكورتيزون عن طريق الفم وهو يعمل لتحفيزمو الشعر ولكن لاينصح بالاستمرار لفترات طويله للاضرار الجانبيه المترتبه عن هذا النوع من العلاج.
ثالثا:العلاج باستخدام بعض المراهم المحفزه (بالإنجليزية: SENSITIZER) مثل مرهم (بالإنجليزية: Dinitrochlorobenzrn) وهذا النوع يستجيب له عدد من المرضى وطريقة عمل هذه الادويه انها تعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتعمل على وجود طفح جلدي بسيط مع احمرار وحكه في منطقة الاستخدام وهذه الاشيا لاتيتدعي من المريض ايقاف العلاج.
رابعا: مرهم انثرالين Anthralin ويوصف يتعليمات وتركيز معين يوصفه الطبيب المعالج.
خامسا: مينوكسوديل (بالإنجليزية: Minoxidil) وياتي على شكل محلول نقط موضعية أو رشوش ويستخدم إذا كانت المنطقه صغيره. بجرعات مناسبه للرجال 5% وجرعات مناسبة للنساء 2% والماركة التجارية التي تحتوي هذا المركب والاكثر شهرة هي روجاين Rogain. تم اكتشاف هذا العلاج بداية لعلاج ضغط الدم الرتفع الا انه وجد ان أحد اعراضه الجانبية التسبب بزيادة كثافة الشعر.
سادسا: استخدام مراهم أخرى مثل مركبات الكورتيزون وقد وجد ان نسبة معينه استجابت لمثل هذه الادويه.
سابعا: استخدام نوع من الاشعه فوق البنفسجيه UVA وهو عباره عن حجره صغيره يدخل فيها المريض ويعرض المنطقه المصابه لهذا النوع من الاشعه مع استخام بعض الادويه قبل التعرض للاشعه بفترة محدده ويستخدم عادة في حالات الصلع الكلي العام.
ثامنا: علاجات أخرى تشمل: المساج بتدليك فروة الرأس بزيوت عطرية. ويوجد ابحاث تزكي إضافة الكافيين إلى غسول الشعر كالشامبو بدون أن تقترح جرعات مثلى لذلك.

رشيدة
06-07-2014, 07:42 AM
شكرا على الوصفات المقترحة
و بخصوص الادوية هل هي موجودة بصيدليات في المغرب

عيادات العرب الطبية
06-07-2014, 08:00 PM
نعم اختي فهي ادوية عالمية موجودة في كل الدول تقريبا، وفي حالة الثعلبة الافضل استخدام الوصفات الطبيعية التي وصفتها لكِ.

رشيدة
06-08-2014, 11:32 AM
شكرا لكم على المجهود الرائع

عيادات العرب الطبية
06-08-2014, 03:20 PM
أهلا وسهلا بكِ اختي