المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دمامل فروة الرأس


الصابر
05-16-2014, 06:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابنتي البالغة من العمر سنه و8 شهور تعاني من ظهور دمامل في فروة الرأس (خلف الرأس). وعندما تظهر تكون مثل حب الشباب تقريبا تم تمتلئ بمادة بيضاء.وهذة الدمامل تسبب لها الحكه والانزعاج بأستمرار.وبعد عرضها على طبيب(ولكن غير مختص) وصف لها علبة تحتوي على معجون اسود اسمه ichthammol ointment يوضع على الدمامل .وبعد الاستعمال لاحظنا ان الدمامل تجف و تتقشر.لكن تبدأ بالظهور في اماكن اعلى من السابقة حيث في البدايه ظهرت اسفل الراس من الخلف صعودا الى اعلى .ونشعر بالقلق من زيادة انتشارها .فهل هناك دواء يقضي عليها تماما ويوقف انتشارها.
وقد حاولت ارفاق صور للحاله حتى يتم التشخيص بشكل افضل.
ولكم جزيل الشكر..وجزاكم الله خيرا.

عيادات العرب الطبية
05-16-2014, 07:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الدمامل تسمى قروح او دمامل فروة الرأس، وتكون على شكل حبوب بداخلها صديد ابيض ويصحبها حكة واحمرار مع ارتفاع في درجة الحرارة في بعض الاحيان، وتنتج بسب اصابة فروة الرأس بالمايكروبات والجراثيم، وتجعل الشعر يتساقط في المنطقة التي تظهر فيها هذه الدمامل، وهذه الدمامل تصيب الاطفال ذكورا واناثا لكن اصابتها للاناث اكثر بسبب كثافة شعر البنات واستخدامهن لادوات قريباتهن مثل بكل الشعر وغيرها.
الكريم الذي وصفه لك الطبيب جيد وهذه كريمات اخرى اذا احببت استخدامها وهي:
1) كريم Mupirocin وهو من افضل الكريمات في هذا المجال.
2) كريم Fusidic Acid
3) كريم Gentamicin
4) كريم Tetracycline
اختر واحد من هذه الكريمات واستخدمه على شعر ابنتك مع ضرورة غسل شعرها يوميا بصابون طبي للاطفال يتم شراؤه من الصيدلية، وحذاري من استخدام ابنتك لادوات الاطفال الآخرين.

الصابر
05-16-2014, 10:16 PM
مشكوووووور ..وجزاك الله خير

عيادات العرب الطبية
05-17-2014, 03:30 PM
أهلا وسهلا بك مع التنبيه انه يفضل قص شعر طفلتك والتخفيف منه قد الامكان حتى تزول هذه الدمامل ان شاء الله