المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوبات هلع


عصام حسين خليل
02-05-2014, 04:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عمري 24 .مررت قبل 3 اعوام بضغوط نفسية شديدة جراء موضوع معين (له علاقة بفقدان اوراق مهمة) اضافة الى ضغوط نفسية اعاني منها داخليا .واحد الايام كنت في العمل اشعر بصداع وافكر كل الوقت بالموضوع ولم اكل أي طعام يومها . خرجت وانا في الحافلات العامة اواشعر بالدوار والوجع الراس بدا تنميل في يداي. وقليلا قليلا بدات اشعر بضيق تنفس والتنميل يزداد في كل الجسم . حتى وصلت لمرحلة تشنج مرعبة في اليدين ثم تمددت الى الفم !واللسان وخلال اسعافي الى المشفى احسست بان روحي ستخرج من الالم .ومن بعد اعطائي ابرة رجعت الى حالتي الطبيعية ...وقال الدكتور بانها فرط تهوية . وتكررت معي مرتين بعدها . حيث كنت نائم احد المرات فتسرع قلبي بشكل قوي جدا واسعفت الى المشفى .وقال لي الدكتور خفف من المنبهات ووصف لي فيتامينات. في المرة الثالثة كانت اخف ولكن تم نقلي الى المشفى .. وبعدها قمت باجراء فحوصات شاملة للغدة وعمل الكلية وتخطيط القلب والتنفس وصور للصدر ووو.. ودكتور العصبية قال لي بانها فرط تهوية واعصابك سليمة وعندما تفكر بهذه الحالة تأتيك تستدعيها انت . ووصفلي ربع حبة من مهدء قوي ...والحمد لله لم تاتي الحالة مرة اخرى ... ولكن بعد هذا الانهيار وهذه التجربة احسست بتغير جسمي كبير حيث صار جسمي اقل كفائة عما قبل .واقل مناعة واصبحت التنميلة تاتيني احيانا عند الارهاق الشديد من جهد .. واصبحت دقات قلبي سريعة من أي عمل اقوم به يتطلب جهد وصداع حتى اليوم . والآن الضغوط الداخلية مازات مستمرة ولكن اخف حدة ويوجد ضغوط نفسية دائمة جراء الوضع الصعب في بلدي.
هذه حالتي بين ايديكم والشكر الجزيل مقدماً.

عيادات العرب الطبية
02-05-2014, 04:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي ما عانيت منه ليس اعراض جلطة ولكن التوتر الشديد ادى الى احداث ضغط كبير على الجهاز العصبي ادى هذا الضغط بدوره الى احداث ضغط عام على كل اجهزة الجسم بما فيها القلب فلم يتحمل جسمك هذا الضغط الكبير فحدث معك التشنج والاغماء، والسبب هو (الحالة النفسية شديدة) وبالتاكيد ادوية تخفيف الجهد والتوتر خففت من عودة الحالة لك لان هذه الادوية تعمل على تخفيف الضغط والتوتر على الجهاز العصبي في الجسم، لكن اخي افهم ما سوف اقوله لك وهو ان علاج حالة مثل حالتك هذه لا يكون بالادوية بالدرجة الاولى بل الادوية تكون عامل مساعد فقط، علاج حالتك يكون بيدك انت فانت الان طبيب نفسك فعليك بانهاء هذا التوتر والقلق الشديد، واقول لك اخي اي اوراق هذه التي هي اهم من صحتك ومهما كانت اهميتها فلا تدعها تحطم صحتك واجهزة جسمك فانت لا تعلم ان التوتر والقلق هو من اخطر الاشياء التي قد تصيب الانسان بكل انواع الاذى وقد يؤدي التوتر الشديد في بعض الحالات الى الوفاة، ارضى بقضاء الله وقدرك وعليك الان بنسيان او تناسي ما حدث واقول الان وليس غدا فكل يوم تتاخر فيه في نسيان همومك تزداد حالتك سوءا ويصعب علاجها فحذاري اخي من هذا الامر وتناسى الان كل شيء لان ما حصل قد حصل وقلقك هذا لن يغير الذي حصل بل سوف يدمرك فتنبه واسمع النصيحة جيدا.

عصام حسين خليل
02-06-2014, 09:47 AM
السلام عليكم ...
شكرا جزيلا على الرد ... بالعودة الى الحالة ..انا لم اصل الى مرحلة اغماء .. وانا متفهم لحالتي بأنها علاجي بيدي . واحاول ذلك ونجحت في صد الحالة عني عدة مرات وفشلت احيانا ولكن لم تات بالشدة التي اتت قبل . لكن سوالي عن التعب الجسمي ..حيث اشعر بأن حالة جسمي قبل الحادثة غير الحالة الحالية. ماذا ينفعني هل الفيتامينات لها دور علما باني مسجل بنادي رياضي.... مالملخص اشعر اني بحاجة ل شيء يدعى ..ترميم الاعصاب.:)

عيادات العرب الطبية
02-07-2014, 02:57 PM
بما انك لم تصل الى الاغماء فهذا نعمة وفضل من الله، وبالنسبة للتعب الجسمي اخي في هذه الحالة فهو متعلق بالحالة النفسية فتأثير الحالة النفسية على صحة الانسان يمتد ليشمل تاثيره حتى على قوة عضلات الجسم، ولاحظ كيف ان الانسان الذي يصله خبر محزن ومؤثر او حتى بالعكس خبر مفرح جدا تجده قد لا يقوى على الوقوف ويشعر بتشنج جسماني قوي، فالحالة النفسية لها دور كبير في هذا الامر وبزوال الحالة النفسية يعود كل شيء الى طبيعته ان شاء الله، وانصحك بمقوي طبيعي للجسم وهو العسل فعليك بتناول العسل يوميا فهو سوف يساعدك الى حد كبير في هذا الامر ان شاء الله تعالى.

عصام حسين خليل
02-07-2014, 07:45 PM
سلمت يداك يا دكتور . ان شاء الله .. مع ان الضغوط حوالي كبيرة ولكن سأحاول عدم المبالغة بالحزن او التشاؤوم . وشكرا لمنتداكم العظيم

عيادات العرب الطبية
02-07-2014, 09:13 PM
أهلا وسهلا بك اخي ونحن بالخدمة في أي سؤال

عصام حسين خليل
05-11-2014, 10:21 PM
السلام عليكم وجزاك الله كل خير
اما بعد

فقد ذهبت الى دكتور قلب مشهور وفحصني بجهازي تخطيط وقال لي معاك تهدل دسام تاجي وهو مرض بسيط
ووصف لي دوائين احدهم للاكتئاب والثاني حاصرات بيتا ولم اخذهم لكي لا اتعلق بالادوية

ثم ذهبت الى دكتور جراح اعصاب قال لي خذ سبيرلاكس 10 غ . وانا متردد وخصوصا انها دواء غال السعر

مشورتكم علي لو سمحت.

عيادات العرب الطبية
05-12-2014, 08:45 PM
نعم انا اؤيدك بالاعتماد على نفسك بعد الاعتماد على الله تعالى ولا تعتمد على الادوية، واما حاصرات بيتا فلا باس من اخذها لمدة قصيرة.

عصام حسين خليل
05-19-2014, 02:30 PM
جزاك الله كل خير .
ولكن الليبراكس قال لي الدكتور بانه بدون ادمان او اعراض جانبية فهل من باس ان اخذه بدل حاصرات البيتا

وسؤال اخر هل هل استطيع ان اشتري احد هذين الدوائين واخذهما وقت الحاجة ؟ ما هي تخضع لخطة علاج.

جزاكم الله خيرا

عيادات العرب الطبية
05-19-2014, 06:03 PM
نعم يجوز لك استخدام هذا الدواء لكن كما قلت لك سابقا لا تجعل حياتك تعتمد على الادوية وجسمك يدمن عليها استخدمها للضرورة فقط تماما مثل ادوية الصداع نستخدمها عند الصداع الشديد فقط وليس بشكل يومي.

عصام حسين خليل
05-22-2014, 12:29 AM
جزاك الله خيرا يا أخي على اجابتكم

تعليق بسيط فقط ..قال لي الدكتور جرب الليبراكس لمدة 12 يوم حبة صباحا ومساءا وراجعني.
وهذا الدواء وانا أظن انك تعرفه يقال فعلا بلا اي اعراض. علما اني ارغب بعدم تناول الادوية وخاصة بانه لايوجد معاناه مستمره ولكن معاناة موقتة (تسرع قلب عند سماع اخبار سيئة او عند بذل جهد جسدي )

عيادات العرب الطبية
05-22-2014, 07:11 PM
اذا شعرت انك بحاجة ملحة لهذا الدواء استخدمه واذا لم تشعر انك بحاجة الى ادوية وانك قادر على التحكم بنفسيتك دون ادوية فهذا هو الافضل والاسلم لصحتك اخي، وعليك استخدام الدواء فقط للضرورة القصوى، وليست المشكلة في ان الدواء له اعراض جانبية ام لا بل المشكلة بتعود الجسم على الدواء اي ادمان الجسم على الدواء وعدم هدوء النفس الى باخذ الدواء وهذه نفسها تصبح فيما بعد حالة مرضية تستدعي العلاج، فالاسلم كما قلت لك سابقا عدم اللجوء للدواء الى للحاجة الملحة فقط.