المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتيجة تحليل التهاب الكبد الوبائي ب محيرة


ابو العبد
02-05-2014, 12:13 AM
انا حامل لالتهاب الكبد الوبائي ب منذ 8 سنوات . كان قد طلب مني الطبيب ان اتابع المرض كل 6 شهور من خلال الفحص وقد قمت بالفحص الروتيني الاسبوع الماضي للاطمئنان على نفسي كانت النتائج هي:
hbsag negative 0.26
hbsab negative 2.84 miu/ml
hbeag negative 0.338
قمت بفحص اخر في مختبر اخر بعد يومين للتاكد بشكل اكبر وكانت النتيجة مختلفة فقط في ما يتعلق بالمضاضات

hbsag negative
hbsab positive 13.4 miu/ml
hbeag negative
ماذا يعني ذلك ولماذا اختلفت النتيجة من مختبر لاخر وهل اعتبر ناقل للعدوى الان اعتمادا على اي من النتيجتين علما ان نتيجة hbsag كانت ايجابية في السابق

ملاحظة: كنت اكثر من تناول العسل المشبع بغذاء ملكات النحل فهل خلصني ذلك من الفايروس ام انه اخفاه وهو في الواقع موجود

عمري 32 الطول 178 الوزن 71

عيادات العرب الطبية
02-05-2014, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في حالة كانت نتيجة فحص (HBsAg - antigen of the Hepatitis - B - Virus): ايجابي: عندها تكون العدوى نشطة (حادة او مزمنة). السلبي : لا عدوى نشطة، وفي حالتك كانت سلبية وبذلك تكون الحالة غير معدية وضمن القيمة الطبيعية.

وفي حالة كانت نتيجة فحص (HBcAb - hepatitis B core antibody): ايجابي من نوع IgM: عدوى حادة نشطة. ايجابية من نوع IgG: عدوى مزمنة قابلة للشفاء. السلبي: لا يوجد عدوى، وفي حالتك كانت سلبية وبذلك تكون الحالة غير معدية وضمن القيمة الطبيعية.

الان في الفحص الثاني تغير نتيجة (HBcAb - hepatitis B core antibody) ومن غير الطبيعي اخي ان تتغير النتيجة هكذا وخلال يومان فقط فيبدو ان هناك خطأ في فحص احد المختبران واتوقع ان الخطأ في فحص المختبر الثاني والله اعلم، وعليك مراجعة طبيبك واخذ نتيجة الفحصان معك حتى يحدد الطبيب اي الفحصان ارجح وما هو اللازم عمله.
شافاك الله وعافاك.