المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطانة الرحم المهاجرة


aqeela
01-21-2014, 05:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أنا فتاة غير متزوجة عمري 30 سنة . عملت عملية منظار بطني بتاريخ /11/12/2013 لإزالة تليف في عضلة الرحم حيث كنت أعاني من آلم شديد أثناء الدوره وكذلك نزيف , وفي اثناء العملية تم اكتشاف بطانة مهاجرة على قتاة فالوب والتصقات وتم ازالة معظمها (عملت العملية سادس يوم من الدورة واستمر الدم 18 يوم علما بان دورتي الشهريه 10 أيام ) , بعد العملية باسبوعين بتاريخ 24/12/2013 اخذت حقنة ليبرون وبعدها بعشرة أيام نزلت الدوره أول يومين نزيف وبعدها قل الدم واستمرت لمدة 14 يوم أما الآلم أصبح أقل بعد العملية ..
ماهو سبب النزيف علما بانه تم ازالة الليف بشكل كامل ؟؟؟؟؟ اخذت حقنة ليبرون واحده وقالت الدكتوره انها بتوقف العلاج هل هذا الإجراء صحيح ؟؟؟؟ كذلك اثناء العملية تم اكتشاف زائدة صغيرة عند عنق الرحم هل هذا هو سبب النزيف ( علما انه لم يتم تشخيص الزائده هل هي ليف أم لحمية ) ؟؟؟

وعذراً للإطالة ... ولكم جزيل الشكر

عيادات العرب الطبية
01-21-2014, 08:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماهو سبب النزيف علما بانه تم ازالة الليف بشكل كامل ؟؟؟؟؟

النزيف في مثل حالتك لا يخيف اختي فهو عبارة عن طرد للاوساخ والعوالق الجلدية والتسلخات من داخل الجسم، ولكن ان استمر هذا النزيف ياتيكِ بشكل مستمر بين فترة واخرى لمدة تزيد عن الثلاثة اشهر فهنا يجب عليكي اجراء جميع الصور الطبقية التي تصفها لكِ الطبيبة المعالجة وقد يكون هناك حاجة للسونار الرحمي لتحديد سبب المشكلة بدقة، لكن ااوكد لكي ان هذا النزيف سوف يختفي لوحده بعد فترة قريبة ان شاء الله.

اخذت حقنة ليبرون واحده وقالت الدكتوره انها بتوقف العلاج هل هذا الإجراء صحيح ؟؟؟؟

نعم ولا ضرر من ذلك ان شاء الله

كذلك اثناء العملية تم اكتشاف زائدة صغيرة عند عنق الرحم هل هذا هو سبب النزيف ( علما انه لم يتم تشخيص الزائده هل هي ليف أم لحمية ) ؟؟؟

قد تكون زائدة خلقية من الولادة، اما اذا كانت هذه الزائدة حديثة فيجب تشخيصها بصور اشعة خاصة تحددها لكِ طبيبتك المعالجة، وليس للمزيف علاقة بهذه الزائدة.

aqeela
01-22-2014, 12:00 PM
طيب يادكتور طول فترة الدوره طبيعي أقصد أنها تزيد عن 10 أيام ؟؟
تمنيت لو أعرفت المنتدى من قبل كان خففتوا علي كثير
و شكرا من الأعماق لهذا المنتدى الرائع الله يجعله في ميزان أعمالكم يارب

عيادات العرب الطبية
01-22-2014, 08:11 PM
اشكرك على كلامك المحترم اختي
مدة الدورة الشهرية العادية تتراوح من (4-7) ايام، فاذا زادت المدة عن سبعة ايام فهناك سببان محتملان لهذه الزيادة:
السبب الاول: خلل واضطراب عارض في الهرمونات سببه اما زيادة في الوزن او بسبب الضغوط النفسية والتوتر والقلق والخوف، فاذا كان عندك اضطراب في الهرمونات مؤقت سوف يتعدل وينضبط لوحده ان شاء الله، واذا كنتي تعانين من ضغوط نفسية عليكي التخلص منها، واذا كان عندك وزن زائد عليكي انقاصه.
واما اذا كنتي منذ البلوغ تاتيكِ الدورة هكذا وبهذه المدة فهذه طبيعة جسمك ولا يوجد اي شيء يثير القلق ولا تحتاجين لاي علاج.

aqeela
02-10-2014, 12:04 PM
السلام عليكم
دكتور أنا عملت عملية منظار لازالة تليف في الرحم واستئصال البطانة المهاجره وأخذت ابرة ليبرون بعد العمليه باسبوعين كما هو موضح اعلاه في اول مشاركه .. اﻵن سؤالي هل يجب المتابعة في العياده وأخد ادويه للبطانه المهاجره لمنع رجوعها مره اخرى لان الدكتوره قالت مايحتاج اراجع في العياده وأنا خايفه ترجع البطانه الهاجره ويرجع الالم مره ثانيه ؟؟؟
اخذت ابرة الليبرون قبل تقريبا شهر ونصف ونزلت الدوره مره واحده فقط وهذا الشهر إلى اﻵن مانزلت هل هذا بسبب تأثير الحقنه ؟؟
اﻵم الدوره الشهرية تأتي دائما في الجانب اﻷيسر اسغل البطن ويمتد للخلف من الجهه اليسرى ويتصل الالم ايضا بالرجل اليسرى ؟؟ ماهو سبب اﻷلم في هذا الموضع دائما وفي كل دوره حتى بعد العمليه لم يتغير موضع الالم علما بأنه لا توجد عندي اي تكيسات على المبيض وكذلك في السابق وقبل ظهور اعراض المرض لم يكن عندي اي الم في الدوره ومنتظمة ؟؟

عيادات العرب الطبية
02-10-2014, 06:20 PM
اﻵن سؤالي هل يجب المتابعة في العياده وأخد ادويه للبطانه المهاجره لمنع رجوعها مره اخرى لان الدكتوره قالت مايحتاج اراجع في العياده وأنا خايفه ترجع البطانه الهاجره ويرجع الالم مره ثانيه ؟؟؟

بالاغلب لا تحتاجين المتابعة مع طبيبتك بعد اجراء عملية منظار الرحم الا اذا شعرتي باعراض غير طبيعية او نزف لا سمح الله فعندها راجعي طبيبتك، واما رجوع البطانة المهاجرة فهذا شيء محتمل لكن هذا الاحتمال ضعيف والاغلب انها لن تتكون مرة اخرى باذن الله فلا تخافي.

اخذت ابرة الليبرون قبل تقريبا شهر ونصف ونزلت الدوره مره واحده فقط وهذا الشهر إلى اﻵن مانزلت هل هذا بسبب تأثير الحقنه ؟؟

الابرة تاثيرها على عدم نزول الدورة ضعيف لكن بعد تنظيف الرحم قد تتأخر الدورة قليلا فلا داعي للقلق، مع التنبيه انه قد يكون سبب تأخر الدورة حالة القلق والخوف التي تعانين منها؛ فعليكي تهدئة نفسك والتخلص من القلق والتوتر.

اﻵم الدوره الشهرية تأتي دائما في الجانب اﻷيسر اسغل البطن ويمتد للخلف من الجهه اليسرى ويتصل الالم ايضا بالرجل اليسرى ؟؟ ماهو سبب اﻷلم في هذا الموضع دائما وفي كل دوره

اذا كانت هذه الاعراض تاتيكي فقط وقت الدورة فهذا امر طبيعي، فهذه طبيعة جسمك، وكل فتاة تؤثر عليها الدورة الشهرية بطريقة تختلف عن فتاة اخرى، فقط عليكي اخذ المسكنات الخفيفة وقت الدورة وعدم تعريض نفسك للحر الشديد في الصيف او البرد الشديد في الشتاء اثناء الدورة.
وحمدا لله على سلامتك.

aqeela
04-09-2014, 01:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ماهي الأعراض الجانبية لحبوب فيزان لعلاج اعراض البطانة المهاجرة ؟؟ وهل يوجد علاج أفضل منه ؟؟ وهل يضر تناوله مع حبوب الحديد في آن واحد ؟؟
ولكم جزيل الشكر

aqeela
04-09-2014, 07:10 PM
شكرا لسرعة ردكم دكتوره
انا لا توجد عندي اكياس على المبيض يوجد عندي بطانة مهاجره وكانت تسبب آلم شديده وتم ازالة معظمها جراحيا قبل ثلاثة اشهر وايضا تم ازالة ورم ليفي في عضلة الرحم بالمنظار وبعدها رجع الألم مره اخرى .. لذا وصفت الدكتوره المعالجة حبوب فيزان .. علما أني غير متزوجة