المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هذا الشيء الذي يظهر في صورة الاشعة


أسعد العيساوي
01-20-2014, 01:46 AM
السلام عليكم

ممكن لو سمحتو الأطلاع على صورة الاشعة وأخباري عن هذا الشيء الذي يظهر في الصورة

ولكم جزيل الشكر

عيادات العرب الطبية
01-20-2014, 12:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يصعب اخي التحديد هل هذه اوساخ اتت على صورة الاشعة ام انها تكلس في المفاصل لان الصورة غير واضحة، ارجو منك اخباري مما تعاني منه بالضبط حتى نشخص لك الحالة بشكل صحيح.

أسعد العيساوي
01-20-2014, 01:48 PM
شكرا لك أخي الكريم على الرد

ولقد قمت ب عمل صورة اشعة اكثر من مرة ونفس الشي يظهر وجود شي يشبه الكيس في العظم ولااعلم وربما مرت عليك حالات شبيهة واكتشفت الامر بالصدفة مع العلم انني اشعر ببعض الالم في قدامي في بعض الاحيان وليس غالبا وكذلك عملي يجبرني على الوقوف ل ساعات .. وشكرا اخي

عيادات العرب الطبية
01-20-2014, 02:33 PM
اذا اخي يبدوا ان ما تعاني منه هو تكلس المفاصل، وسببه أن الإفراط في تناول الأغذية الغنية بالدهون والأحماض الدهنية يتسبب غالباً في حدوث تكلس المفاصل, وعندما يجتمع اضطراب عملية الأيض مع تكون أحماض دهنية في الجسم بصورة فائضة عن الحاجة, يتحول الحمض في الجسم إلى أجسام بلورية تتسرب وتتراكم في المفاصل، وكذلك الجهد الزائد والوقوف الكثير مع زيادة الوزن تتسبب في تكلس المفاصل.
وتظهر أعراض تكلس المفاصل على شكل آلام قوية في المفاصل والتهاب المفاصل, فضلاً عن ظهور انتفاخ وتورم حول المفصل المصاب, وعند إهمال هذا المرض وعدم معالجته لوقت طويل فإن التكلس يتسرب إلى أعضاء حساسة في الجسم, كالقلب, أو الشعب الرئوية, أو الكبد, أو الكليتين.
ويتم علاج تكلس المفاصل بواسطة الكمادات باردة, ومن الضروري أيضاً خلال فترة العلاج عدم تحريك المفاصل كثيراً والإبقاء عليها هادئة قدر المستطاع, فذلك يعمل على تخفيض نسبة حمض البول وبالتالي تجنب تكوين الأجسام البلورية المؤلمة.
لغاية الان لا يوجد دواء فعال يقضي على تكلس المفاصل ولكن يعالج التكلس بجلسات العلاج الطبيعي في مراكز العلاج الطبيعي في المستشفيات او اي مركز علاج طبيعي، وفي الحالات المتقدمة يلجأ الطبيب للجراحة لازالة هذا التكلس.

أسعد العيساوي
03-15-2014, 09:10 PM
اخي الكريم السلام عليكم

لقد عملت صورة رنين بالكمبيوتر لاكن الاطباء في بلدي لم يتعرفو على الجسم الغريب وقد طلبو مني الانتضار ثلاثه اشهر اخرى وضروف عملي ودراستي لا تسمح لي بالخروج خارج ليبيا للعلاج فأرجو منك مراجعة صورة الرنين ولك جزيل الشكر .

عيادات العرب الطبية
03-16-2014, 04:43 PM
نعم اخي كما قلت لك فتشخيصي انا انه تكلس في العظام ولا بأس من ان تأخذ مشورة اخصائي العظام فما خاب من استشار