المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لون بول طفلتي غير طبيعي


ام ريان
12-10-2013, 01:43 AM
السلام عليكم منذ ايام لاحظت ان لون بول طفلتي يتغير بعد لحظات الى لون حليبي كأن به غبرة بيضاء !! علما ان طفلتي تبلغ سنتين من العمر ولا تعاني من اي إلام.هل هده الملاحظة تستدعي القلق او مراجعة الطبيب؟ ارجو إفادتي ولكم جزيل الشكر

عيادات العرب الطبية
12-10-2013, 07:23 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
اللون الحليبي (الأبيض) في البول يدل على حدوث رد فعل مناعي يقود إلى تدفق أعداد كبيرة من كريات الدم البيضاء. أما الأسباب الأخرى لظهور اللون المائل للأبيض في البول فتشمل تكون بلورات حمض اليوريك uric acid عند تناول الأطعمة الغنية بالبيورينات purine، مثل أسماك الآنشوفة anchovies والرنجة herring، واللحوم الحمراء (لحوم الغنم والبقر) وكذلك بلورات الفوسفات الناتجة عن فرط إفراز هرمون الغدة جارة الدرقية.
اذا كنتي تطعمي ابنتك اللحوم فقللي منها وتابعي هل يعود اللون لوضعه الطبيعي ام لا، واذا لم تكوني تطعميها اللحوم فعليكي عرضها على طبيب اطفال لاخذ عينة من البول وفحصها في المختبر لتحديد السبب بدقة.

ام ريان
12-10-2013, 09:56 PM
لكم جزيل الشكر على الافادة لكن يجب ان اضيف معلومة واتاسف على الطالة،حيث ان طفلتي تاكل طلاء الحائط الابيض رغم محاولاتي الكثيرة منعها!هل ممكن ان يكون هدا من اسباب تلون البول ؟؟علما ان هده الظاهرة لا تكون باستمرار فهي تكون بمعدل مرة الى مرتين في اليوم !!وفقكم الله

عيادات العرب الطبية
12-10-2013, 10:33 PM
نعم اختي قد يكون احد الاسباب، لان الجسم قد يرسل أعداد كبيرة من كريات الدم البيضاء الى البول كرد فعل مناعي كما قلت سابقا، وقد يكون الطلاء هذا احد الاسباب لان الجسم يتعامل معه كمادة سامة غريبة، ويجب ان تمنعيها عن هذا الامر كليا وتتخذي كل الاسباب التي تمنع الطفلة من اكل هذا الدهان.