المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختي تعاني من الحمة


عامريه والفخر ليه
11-27-2013, 07:00 AM
اختي تعاني من حرارة في جسمها وخاصة في منطقة الضهروالقدمين حتي في فصل الشتاء لما كانت صغيرة كانت تأكل عنبريقولوا ان هو السبب هي الان في الاربعين من عمرها دورتها مايشية تمام كانت رشيقة بعدسن الثلاثين زادوزنها الان وزنها 80 فهل السبب العنبر وهل لة دخل بالوزن وماهو العلاج الناسب للحمة افيدونا جزاكم الله خيرآ

عيادات العرب الطبية
11-27-2013, 03:41 PM
هل هذه الحمى دائمة ومتواصلة معها ام لا ومنذ متى وهي تعاني من الحمى؟

عامريه والفخر ليه
11-28-2013, 01:53 PM
ايام الحرتكون حرارتها زائدة خاصة القدمين وايام البرالشديدتكون عادي ماتحس بالبردلها كذة 18 سنة كل سنة تكون للاسواء بس ايش اضرار العنبر

عيادات العرب الطبية
11-28-2013, 06:19 PM
لا علاقة للعنبر بالحرارة التي تشعر بها اختك لكن ان احست ان العنبر يسبب لها حساسية او اي عارض صحي فعليها التوقف عنه كليا.
بالنسبة لارتفاع درجة حرارة الجسم لايام فقط فهذا سببه التهاب بكتيري يذهب بالمضادات الحيوية، اما في حالة الارتفاع المستمر للحرارة ولسنوات طويلة فهذا قد يعزى الى عدة اسباب منها:
1) الاصابة بأحد الامراض مثل السل أو التهاب أغشية القلب الداخلية أو التهاب المرارة أو الملاريا أو الايدز وغيرها من الامراض.
2) وجود تقيحات صديدية عميقة إما بالكبد أو الطحال أو المرارة أو العظام أو الدماغ أو النخاع ألشوكي أو التهابات المسالك أو تقيحات الأسنان والفك أو تقيحات الجيوب الأنفية.
3) الأورام : الليمفوما أو الليوكيميا ونادرا ما تكون الميكسوما بالقلب.
4) الأمراض الناتجة من المناعة الذاتية مثل مرض ستيل – روماتويد الأطفال أو أمراض بروتين القلوبيولين بالدم أو التهاب الشرايين العقدي أو التهاب الخلايا العملاقة بالشرايين أو التهاب العضلات الروماتزمي.

ملاحظة: وبالرغم من إجراء الكثير من الفحوصات المتخصصة والمتقدمة تبقى حوالي 10% من الحالات بدون تشخيص وحوالي 75% من هده الحالات تشفى بدون تدخل طبي وتبقى بدون تشخيص.

ولذلك اختي الكريمة يجب على اختك اجراء كل الفحوص الطبية المطلوبة من فحص الدم وفحص الاعصاب وفحص القلب وفحص الاورام وفحص ضغط الدم بالاضافة الى فحص السكري لتحديد سبب هذه السخونة بالضبط وتحديد العلاج الملائم.
شافاها الله وعافاها.